جهويات

تجار وفلاحو “أولاد تايمة” يعلنون “العصيان” ضد المحلس البلدي ومسيرة حاشدة نحو عمالة تارودانت

حقائق 24 _ هيئة التحرير

على غرار ما شهدته بلديتا إنزكان وأكادير، يبدو أن عدوى انتفاضة تجار الأسواق والمركبات التجارية ضد المجالس المنتخبة التي تسيرها أغلبيات “العدالة والتنمية” قد وجدت طريقها أيضا نحو بلدية أولاد تايمة.

حيث توعدت أكثر من تسع هيئات تمثل جمعيات التجار وحرفيي سوق الجملة وفدرالية الفلاحين وتنظيمات نقابية د، توعدت المجلس البلدي لأولاد تايمة بتصعيد احتجاجاتها ضد المجلس، وذلك عن طريق “تنظيم مسيرة حاشدة بالسيارات نحو مقر عمالة تارودانت يوم الأربعاء المقبل”.

وتأتي هذه المسيرة كرد فعل من الجهات الداعية لها حسب بيان توصلت به “حقائق 24” إلى ما أسمته “حالة الاحتقان التي بات يعيشها المهنيون بسبب قرار التعديل الجبائي الذي صادقت عليه بلدية أولاد تايمة خلال دورة أكتوبر المنصرمة، والقاضي بالزيادة في السومة الكرائية للمحلات التجارية في سوق الحملة”. وهو القرار الذي عبر المهنيون عن “رفضهم القاطع له”.

واتهم التجار مسؤولي المجلس البلدي “بالتعنت والتعامل معهم بسياسة الكيل بمكيالين”. وذلك من خلال سعيه إلى “زرع الفرقة والفتنة بين التجار” حسب ذات البيان.

مضيفين أن المجلس قد قام “بتحريض بعض بائعي الخضر على رفع عرائض وملتمسات إلى المجلس بشأن الرفع من ثمن السومة الكرائية ضدا على مصالح التجار”، مما سيؤدي حسب ذات المصدر إلى “المساس بالاستقرار الاجتماعي في ظل الركود التجاري الذي تعرفه المنطقة”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى