سياسة

بنكيران : أنا من طلبت من الملك محمد السادس زيارة تونس عام 2014

قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” أنه هو من طلب من الملك محمد السادس زيارة تونس عام 2014.

وكشف بنكران، في تصريحات للصحافة يوم الأحد، أنه “حينما كنت رئيسا للحكومة، طلبت من سيدنا أن يزورهم، فاستجاب على أساس أن يقضي يومين فقط في تونس،  لكنه قضى عشرة أيام بتونس حينما علم أنها تعاني من تبعات الهجمات الإرهابية”.

وزاد بنكيران “لا أخفيكم أنني خشيت على سلامته حينما كان في تونس بسبب الوضعية الأمنية التي كانت تعيشها، خاصة أنه كان يتجول في شوارع العاصمة التونسية وسط حراسة مخففة”.

يذكر أن الملك محمد السادس زار تونس عام 2014، في إطار زياردة دولة رسمية بدعوة من الرئيس التونسي آنذاك منصف المرزوقي، وذلك ردا على الزيارة التي قام بها المرزوقي إلى المغرب عام 2012، حينما اختار أن تكون المغرب هي أول بلد يزورها بعد توليه الرئاسة على اعتبار أنه أقام بها عندما كان والده منفيا فيها ودفن في ترابها بعد وفاته.

من جهة أخرى ، وصف بنكيران، استقبال الرئيس التونسي قيس سعيد لزعيم جبهة “بوليساريو” على هامش  القمة اليابانية الإفريقية، التي احتضنتها تونس يومي 27 و28 غشت الماضي،  بأنه “سلوك أرعن وفج وغير مستساغ”.

وقال إن الرئيس التونسي  “عوض أن يقوم بالمصالحة بيننا وبين الجزائريين قام باستقبال زعيم الانفصاليين بطريقة فجة وغير معقولة، وأعتقد أنها غير مستساغة في تونس أصلا”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى