منوعات

ثلاثة مغاربة من بين ضحايا دهس برشلونة من بينهم طفل في حالة خطيرة

أكدت مصادر مسؤولة بالقنصلية المغربية ببرشلونة، إصابة ثلاثة مغاربة، في عملية الدهس التي عرفتها لارمبلا، مساء يوم الخميس المنصرم وتسببت في مقتل قرابة 15 شخص وإصابة أكثر من 100 بجراح متفاوتة الخطورة.

 

 

واضاف ذات المصادر، أن من بين المصابين طفل في السادسة من عمره، ويدعى أبو بكر الحمزاوي، وتعتبر حالته خطيرة جدا، ولازال موضوعا بجناح العناية المركزة، حيث أصيب برفقة والده عمر، الذي يتماثل للشفاء.. وكانت أسرة عمر قد حلت في زيارة لبرشلونة قادمة من مدينة مونتبوليي الفرنسية.

 

 

المصابة الثالثة هي سيدة في 43 من عمرها، مقيمة بإسبانيا، تدعى رقية أوحو، بدورها لازالت تتلقى العلاجات بإحدى ميتشفيات العاصمة الكطلانية، التي تستمر بها حالة الطوارئ على أعلى مستويات، نتيجة استمرار فرار بعض المشتبه فيهم.

 

 

 

وعلى مستوى آخر لم تقدم القنصليات المغربية بالمنطقة، سواء ببرشلونة أو خيرونا أي معلومات كافية بخصوص المشتبه فيهم، سواء المعتقلين أو المبحوث عنهم، وغالبيتهم مغاربة الأصول أوربيو الجنسية.

 

 

وارتباطا بذلك، تعرضت القنصلية المغربية بطاراغونا، وأحد المساجد بالمنطقة، لاعتداءات من طرف متطرفين يمينيين، من خلال كتابات عنصرية وقدحية، على أبواب القنصلية المغربية وتهديدات على أسوار المسجد.

 

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى