رياضة

9 ألاف عداء في النسخة 30 لماراطون مراكش الدولي

حسن متعبد /مفتاح رضوان

يعرف كل سنة بمدينة مراكش الحمراء بالعرس الرياضي المتميز في المارطون الدولي بمراكش ، وعلى هامش الندوة الصحفية اكد مدير المارطون الدولي دكتور محمد الكنيدري “لحقائق 24”  ان دورة النسخة 30 للمارطون الدولي بمراكش ستعرف مشاركة ما يناهز 9000 عداء وعداءات ينتمون 60 بلد كما اضاف مدير المارطون الدولي  الدي سينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وسيحظى بالثقة والمصداقية على صعيد القارة  الدولية والعربية كما يسهم ذلك في التنشيط الرياضي والفني والثقافي بالمدينة الحمراء زيادة على النهوض بالقطاع السياسي بالجهة اضافة الى التطوير السياحة الرياضية بالمغرب بشكل مهم و  العام وعلى وجه الخصوص كما اكد محمد الكنيدري  ان هذه الدورة ستعرف مشاركة متميزة لكبار العدائين  من دوال كينيا واثيوبيا  ورواندا وعدة بلدن  والذين يتوفرون  على توقيت سريع وجيد يقل في ساعتين و8 د .

واضاف محمد لكنيدري ان الدورة 30 لهذه السنة ستتميز بمشاركة عدائين على مستوى الدولي الكيني شيلينمو نيكولاس كيبكورير .ساعيتن و7 دقائق و38 ث.والمغربي صلاح الدين بوناصر ساعتين و8 دقائق و25 الثانية  والكيني دافيدتاروس ساعتين  و9 دقائق و0 ثانية والاثيوبي تيريفي فيكادوغيرما ساعتين و9 دو34 ث.

وكذلك مشاركة العدائين المغاربة المتميزين على صعيد الوطني والدولي وستعرف هذه التظاهرة الرياضية مشاركة ثلة العداءات المتميزات كالصينية يينلي هي. ساعتين و27 د و35 ث.  والكينيتان  مونيكا شيروتو .ساعتين و29 د و16 و ثواني  وكيبروتيش كلاديس جيبكورير  اقل من ساعتين و30 د وثانية واحدة والاثيوبية اسيفامولونيش . ساعتين  و30 د و35 ث.  اضافة الى العدءات المغربيات كلثوم بوعسرية ساعتين و38 د و8 ث د وسناء المنصوري ساعتين و39 د و6ث كما يتضمن  هذا اابرنامج التنظيم سباق على مسافة 5،3 كلم في ساحة الحارثي بفعليات لفائدة الاطفال المتمدرسين التي تترواح اعمارهم مابين 10 و13 سنة لمشاركتهم في هذه التظاهرة والعرس الرياضي المتميز بشعار لنحمي بيئتنا بتعاون مع عصبة مراكش اسفي للالعاب القوى وبدعم من وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية للالعاب القوى وولاية جهة مراكش اسفي والمجالس المنتخبة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى