الجريمة والعقاب

اعتقال محامي مزور

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة وادي زم، أمس الثلاثاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 52 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في النصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وكان المشتبه فيه قد عرض شخصا للنصب والاحتيال، واستولى على مبلغ مالي بعدما انتحل صفة محامي وأوهمه بقدرته على التوسط له للحصول على قرض لشراء سيارة، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هويته وتوقيفه بمدينة وادي زم.

وقد مكنت عملية التفتيش المنجزة من العثور بحوزة المشتبه فيه على نسخ من بطائق تعريفية في اسم الغير وشواهد طبية ومراسلات صادرة عن مؤسسات عمومية وخاصة، علاوة على إيصالات لتحويلات مالية ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

كما أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة الرباط، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى