رياضة

النادي الرياضي أصدقاء فاس للمعاقين يعترض على قرار الجامعة الوصية

محمد غفغوف

طالب المكتب المسير للنادي الرياضي أصدقاء فاس للمعاقين، في مراسلة له لرئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، باعتماد القانون الدولي فيما يخص الفئة العمرية (شبان 20 سنة) و ( الكبار فوق عشرين سنة) طبقا للحد الأدنى المعتمد من طرف الاتحاد الدولي في محتلف التظاهرات الدولية كالألعاب الباراولمبية، بطولة العالم و البطولات و البطولات الجهوية و المتعلقة خاصة برياضة رافعات القوة البدنية .

و تأتي هاته المراسلة، بعدما تبين للنادي أن هناك مؤامرة تحاك في الخفاء من أجل إتاحة الفرصة لبطل التأهل للاستحقاقات الرياضية المقبلة مقابل حرمان أبطال أفضل منه بكثير على مستوى الترتيب سواء بالبطولة أو كأس العرش، و هو ما اعتبره المكتب تصفية حسابات مع بعض الأطر الإدارية و التقنية للنادي سيؤدي ثمنها أبطال لاحول لهم و لا قوة، و ذنبهم هو انتماؤهم للنادي الرياضي أصدقاء فاس ..

و أضاف المكتب المسير للنادي، بضرورة حضور الطبيب المصنف لأن هناك حالات تستوجب حضوره، مع تعيين حكام محايدين و اعتماد كاميرات المراقبة خلال الاختبار الانتقائي الذي ستنظمه اللجنة التقنية لفائدة جميع الرباعين و الرباعات غدا السبت 24 شتنبر 2022 بمركز محمد السادس للمعاقين بسلا، من أجل اختيار المنتخب الوطني المغربي للدخول في معسكر تدريبي يوم الإثنين المقبل استعداد للمشاركة في البطولة الإفريقية التي ستحتضنها جمهورية مصر العربية.

كما ناشد المكتب المسير للنادي رئيس الجامعي بضرورة الترخيص للصحافة الرياضية الوطنية لمتابعة عملية الاختبار، مع مطالبته للرئيس بموافاة المكتب المسير للنادي بوثيقة تسجيل الرياضي عبدالله الطاهري و البطلة حياة الكرعة في الاتحاد الدولي .

يذكر، على أن الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص ذوي إعاقة تعيش على إيقاع مشاكل عويصة ستظهر مخلفاتها في مستقبل الأيام .

و حسب مصدر عليم، فإن مكتب النادي بصدد عقد ندوة صحفية بالعاصمة الرباط لتسليط الضوء على بعض القضايا التي تهم رياضة الأشخاص ذوي إعاقة بالمغرب .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى