جهويات

مهندس يفضح سكوت مجلس “المالوكي” عن خروقات “الرامسا” بأكادير

حقائق 24 _ أكادير 

كشف المهندس والمستشار الجماعي السابق بجماعة أكادير سعيد ليمان ما وصفه بسكوت المجلس البلدي لمدينة أكادير عن الخروقات المتكررة للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات “رامسا” بمدينة أكادير.

حيث نشر المهندس المذكور شريط فيديو يوثق للمراحل التي مرت بها مجموعة من أوراش صيانة وإصلاح قنوات الماء الشروب والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار التي نفذتها إحدى شركات المناولة التي كلفتها وكالة “رامسا” بإنجازها. 

وبينت مشاهد هذا الفيديو التوثيقي عن تورط الشركة التي كلفتها “الرامسا” بإنجاز الأشغال في القيام بعمليات الحفر العشوائي وتخريب أرصفة الشوارع دون تكليف نفسها عناء إعادة إصلاحها وإرجاعها إلى ما كانت عليه، علاوة على ما تخلفه ذات الشركة من أتربة على الأرصفة مع تعمد إعداد خليط الإسمنت على إسفلت الطرقات رغم علمها المسبق باستحالة إزالته بعدما يجف. 

وحمل ذات المصدر المسؤولية لوكالة “رامسا” بوصفها الجهة المسؤولة قانونيا عن هذه الأشغال، مضيفا أن دور المجلس الجماعي لمدينة أكادير يتجلى في حماية ممتلكات البلدية بموجب الاتفاقيات المبرمة بينه وبين الوكالة. واستطرد “ليمان” قائلا أن “القانون يفرض على الجماعة أن تراقب تلك الأشغال وأن لا تتسلمها من الرامسا إلا إذا كانت تتوفر فيها شروط الإتقان”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى