جهويات

أشتوكة أيت بها : المجلس الجماعي لسيدي وساي يصادق على أهم نقاط دورته الإستثنائية

حقائق24

عقد المجلس الجماعي لسيدي وساي التابع لعمالة أشتوكة أيت بها دورته استثنائية بمقر المركب السوسيو اقتصادي بأغبالو يوم  أمس الجمعة 8 أبريل 2016 ،

و  تضمن جدول الأعمال : المصادقة على فتح خط اعتماد لدى صندوق التجهيز الجماعي لتمويل برنامج عمل تنمية الجماعة. الموافقة على وضع قطعة أرضية من ملك الجماعة بحي تلبريزات بأغبالو، رهن إشارة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لبناء مركز للتكوين المهني بجماعة سيدي وساي. البث في الطلب الذي توصلت به الجماعة من المدير الإقليمي لدى محكمة الإستئناف بأكادير، بخصوص إمكانية تخلي الجماعة عن البناية المستغلة حالياً كمقر مركز القاضي المقيم بماسة بصفة دائمة و نهائية. الدراسة والمصادقة على مقرر إحداث مكتب جماعي لحفظ الصحة بجماعة سيدي وساي. الدراسة و المصادقة على مقرر إحداث مكتب فرعي للحالة المدنية و تصحيح الإمضاءات و الإشهاد بالتطابق بمقر المركب السوسيو اقتصادي بأغبالو بجماعة سيدي وساي. الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة و جمعية وادي ماسة للتنمية و المحافظة على البيئة لبناء مركب سوسيو ثقافي بدوار تكمي الجديد، في إطار المبادرة المحلية للتنمية البشرية. الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة و جمعية إكي إكمير للتنمية لتسوير مقبرة إكي إكمير، في إطار المبادرة المحلية للتنمية البشرية. الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة و جمعية قصبة الحرش للتنمية و التضامن لبناء مقر الجمعية و إصلاح المرافق الصحية بمسجد الحرش،في إطار المبادرة المحلية للتنمية البشرية. الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة و جمعية المختار السوسي للتنمية الاجتماعية، لبناء صومعة مسجد المختار السوسي بأغبالو، في إطار المبادرة المحلية للتنمية البشرية. الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة و جمعية مسجد رباط الخير للمساهمة في استكمال أشغال بناء مسجد رباط الخير بدوار أغبالو بجماعة سيدي وساي، في إطار المبادرة المحلية للتنمية البشرية. الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة و جمعية النخلة للعمل الإحساني بأغبالو، للقيام بإصلاحات بمسجد النخلة و مقبرة دوار أغبالو جماعة سيدي وساي، في إطار المبادرة المحلية للتنمية البشرية.

جدير بالذكر ان أشغال الدورة عرفت تعنت من طرف المعارضة و هو الامر الذي لا يخدم  مصلحة الساكنة و لا يسير في سبيل تنمية المنطقة حيت صرح أحد سكان المنطقة أن المعارضة بالجماعة و جدت فقط للمعارضة و ليس لشيئ أخر ففي كل دورة تحاول خلق شوشرة و تشويش على عمل المجلس الحالي الذي يترأسه  سعيد كرم النائب البرلماني عن حزب الاستقلال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى