جهويات

كزولة : إنطلاق الدورة الثانية للأيام التسويقية للمنتجات المجالية والصناعة التقليدية

سليم ناجي

انطلقت اليوم الخميس 13 أكتوبر 2022، بمدينة سبت جزولة إقليم آسفي، فعاليات الدورة الثانية للأيام التسويقية للمنتجات المجالية والصناعة التقليدية بساحة مولاي الحسن بمدينة سبت جزولة، تحت شعار (تسويق المنتوجات المحلية دعامة أساسية لرفع الإقتصاد المحلي ).

وتمثل هذه الأيام التسويقية مناسبة لإبراز المجهودات المبذولة لتحقيق أهداف الفلاحة التضامنية والصناعة التقليدية بمنطقة سبت جزولة، ومواكبة وتعزيز وتقوية قدرات التنظيمات المهنية وتثمين المؤهلات المحلية والجهوية، عبر تظافر جهود كافة الشركاء المنخرطين في تنمية المنتجات المحلية، كما تمثل فرصة للتعاونيات لعرض منتوجاتها وتسويقها، وينظم في إطار هذه الأيام التسويقية معرض يضم أزيد من 60 رواقا، تضم منتجات عديدة، منها الكبار و العسل والكسكس وزيت الأركان والصبار ومشتقاته والنباتات والأعشاب العطرية ومنتجات من أصل حيواني، لا سيما الإبل والماعز، كما ستعرف فعاليات الدورة الثانية للأيام التسويقية بمدينة جزولة سهرات فنية كبرى وندوات علمية .

وجرى حفل افتتاح هذه الأيام التسويقية، التي ستتواصل فعالياتها إلى يوم 16 اكتوبر من الشهر الجاري، بحضور باشا مدينة سبت جزولة ورئيس المجلس الترابي للمدينة والعديد من المسؤولين المدنيين والعسكريين ، فضلا عن منتخبي المنطقة وعدد من الفاعلين المحليين.

ويهدف المعرض، المنظم على مساحة مغطاة تقدر بحوالي 850 متر مربع ، إلى تحريك الاقتصاد المحلي وتطوير وتنمية المنتجات المجالية بإقليم آسفي وجهة مراكش آسفي ، كما انه يسعى إلى تبادل الخبرات بين المهنيين في مجال إنتاج وتثمين المنتجات المجالية، وتشجيع التنظيمات المهنية عبر خلق التنافسية، وترسيخ الاهتمام بهذه المنتجات وتنمية العمل التعاوني، وخلق فضاء لتسويق المنتجات المجالية والبحث عن زبناء جدد لهذه المنتجات.

وتمثل هذه الأيام التسويقية بمدينة جزولة مناسبة لإبراز المجهودات المبذولة لتحقيق أهداف الفلاحة التضامنية والصناعة التقليدية ، ومواكبة وتعزيز وتقوية قدرات التنظيمات المهنية وتثمين المؤهلات المحلية والجهوية، عبر تظافر جهود كافة الشركاء المنخرطين في تنمية المنتجات المحلية. كما تمثل فرصة للتعاونيات والجمعيات لعرض منتوجاتها وتسويقها .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى