جهويات

إدارية أكادير تصفع رئيس جماعة إنزكان

ألغت إدارية أكادير، مقرر جماعة انزكان، القاضي بفسخ حق امتياز استغلال سوق الحرية، وفسخ الاتفاقية التي تربط جماعة إنزكان وشركة “برودرز سانتر شوب”.

وقد أصدرت المحكمة الإدارية بأكادير حكم استعجالي قطعي رقم 4370 لصالح المستثمر صاحب حق امتياز واستغلال سوق الحرية بانزكان.

وصوت أعضاء المجلس الجماعي لإنزكان، خلال دورة استثنائية، شهر غشت الماضي، بفسخ حق استغلال سوق الحرية، وإلغاء الاتفاقية الموقعة مع الشركة نائلة الاستغلال.

وكان  رئيس بلدية إنزكان السابق، قد راسل صاحب الامتياز لاستغلال سوق الحرية، في 2016، من أجل تحديد أرقام 180 محلا تجاريا، تفعيلا لبنود البرتوكول السابق الذي خرج إلى حيز الوجود بعد إدراجه في دورة سابقة للمجلس البلدي.

وحسب منطوق الوثيقة المرسلة إلى الشركة صاحبة إمتياز بناء وإستغلال سوق الحرية لمدة 65 سنة، طالب رئيس البلدية الشركة بموافاته بأرقام المحلات التجارية، المحددة حسب البرتوكول الموقع بين الطرفين قصد إستثمارها في التجارة غير المهيكلة بإنزكان في أقرب الاجال الممكنة.

وكشفت مصادر مطلعة، أن البرتوكول الموقع سابقا بين البلدية وصاحب صفقة بناء سوق الحرية، أصبح ملزما بعد الموافقة عليه في دورة سابقة للمجلس البلدي، حيث حدد البرتوكول نسبة إستفادة البلدية بين 12 و15 في المائة من المحلات التجارية بسوق الحرية، أي حوالي 180 محلا تجاريا.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى