جهويات

عامل آسفي يترأس حفل إحياء ذكرى المغفور له الحسن الثاني بمسجد الشيخ محمد صالح

 سليم ناجي

ترأس السيد عامل الإقليم الحسين شينان ، حفلا دينيا بمناسبة الذكرى ال24 لوفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله تراه ، وذلك بمسجد الشيخ أبي محمد صالح بأسفي

و حضر هذا الحفل الديني كل من السادة الكاتب العام لعمالة الإقليم أولعيد لمسافر رفقة ممثل المجلس الإقليمي رشيد بوكطاية ورئيس المجلس الجماعي لآسفي نور الدين كموش و الحسين جمامو المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بآسفي وسعيد اقنيص ممثل المجلس العلمي المحلي، وكذا حضور بعض ورؤساء المصالح الأمنية والعسكرية والمحلية والمصالح الخارجية بالإقليم، والمنتخبون .
استهل هذا الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وإنشاد أمداح نبوية ترحماً على روح المغفور له الملك الحسن الثاني قدس الله روحه.
و بهذه المناسبة ذكر عضو المجلس العلمي المحلي في كلمته عدد من خلالها مناقب الراحل الحسن الثاني، من خلال مسيرة البناء التي خاضها من أجل تحقيق النماء والاستقرار والسلام لكافة أفراد الشعب المغربي، مبرزة تمسك الشعب المغربي بتخليد هذه الذكرى النابع من تعلق الشعب بملكه، مشيرةً إلى علاقة الوفاء التي تربط بين الملوك المغاربة ورعاياهـم.

ومن جهته، ذكر حفيد الشيخ أبي محمد صالح ومقدم الزاوية والضريح حسن بن محمد بن الشيخ، بأهمية هذا الحدث العظيم، مستحضرا بكل تقدير وإجلال المسار المتفرد لملك عظيم وهمام وزعيم مؤثر طبع ببصمته التحولات الكبرى التي عرفتها المملكة خلال النصف الثاني من القرن العشرين، كما أثر بشخصيته وحكمته وبعد نظره في الأحداث العالمية الكبرى التي ميزت عهده. ، مذكرا بالهيبة الملكية التي منحت لزاوية الشيخ أبي محمد صالح.

وبالمناسبة، تلا الشيخ أبي محمد صالح ومقدم الزاوية والضريح حسن بن محمد بن الشيخ ، ببرقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أصالة عن نفسه، ونيابة عن كافة حفدة الشيخ ومريدي الزاوية ، مقرونة بخالص عبارات الوفاء ومتين التعلق بأهداب العرش العلوي المجيد”.

واختتم هذا الحفل الديني بالدعاء بالمغفرة والرضوان لجلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه ولجلالة المغفور له محمد الخامس نوّر الله ضريحهـ وأن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

كما رفعت أكف الضراعة إلى الباري عز وجل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يحفظ ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى