جهويات

برلماني يفضح اختلالات شركة العمران بسوس ماسة

وجه النائب البرلماني عن الفريق الإستقلالي للوحدة و التعادلية خالد الشناق سؤال كتابيا لوزيرة إعداد التراب الوطني و الاسكان و سياسة المدينة ، حول معاناة الفئات المستفيدة من المشاريع السكنية التابعة لشركة العمران بسوس ماسة .

و قال شناق في سؤاله أن العديد من المشاريع السكنية التابعة لشركة العمران بسوس ماسة تشهد إختلالات و خروقات تنعكس سلبا على المستفيدين من هذه المشاريع ، و يضيف أن عملية تسليم الشقق للمستفيدين مهيبة للأمال و تعرف اختلالات ، حيت تظهر تشققات بالشقق و إعوجاج في البناء .

و حدد الشناق هذه الاختلالات في مشروع سكني يحمل اسم إقامة طريق الخير 14 بأكادير و التي شيدتها شركة العمران ، و أوضح عضو الفريق الإستقلالي للوحدة و التعادلية أن المستفيدين تفاجئوا بعد 8 سنوات من إنتظار شققهم بعدم ربط المياه العادمة مع قنوات الصرف الصحي ، بحيت يتم تصريف المياه العادمة تحت العمارة السكنية .

و طالب الشناق من الجهات المختصة التدخل لإنقاذ المستفيدين القاطنين بهذه المشروع السكني التي لا يتوفر على اساسيات العيش من مرافق عمومية و مستوصف للعلاج حسب تعبير النائب البرلماني .

و تساؤل شناق في ختام سؤاله الكتابي الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري عن الاجراءات الإستعجالية التي ستقوم بها الوزارة للتصدي لهذه الخروقات و محاسبة شركة العمران سوس ماسة .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى