سياسة

المستشار بوهدما : بلدية أكادير تحولت إلى وكالة لتوزيع المال العام

حقائق 24 _

فجر المستشار المحسوب على فرق المعارضة بالمجلس البلدي لأكادير “آدم بوهدما” خلال دورة أكتوبر المنصرمة فضيحة من العيار الثقيل بطلها رئيس المجلس البلدي صالح المالوكي والأغلبية المسيرة للمجلس.

حيث اعتبر بوهدما الدعم المالي الذي تقدمه بلدية أكادير للمجلس الجهوي للسياحة بمثابة صندوق أسود، وذلك “لكوننا لا نعرف أين تصرف تلك الأموال” يضيف ذات المستشار المعارض. واستغرب ذات المتحدث أثناء تدخله في الدورة للطريقة التي تمت بها إعداد وثيقة الاتفاقية التي ستمنح بموجبها البلدية مبلغ 5 مليون درهم للمجلس الجهوي للسياحة.

وأضاف بوهدما مستنكرا “لا أعرف أية مرسسة دولية ولا وطنية تمنح 5 ملايين درهم في صفحة واحدة. لا يمكن أن تكون الاتفاقية في صفحة واحدة، ما نبقاوش نفرقو الفلوس غير هكاك”. ووصف ذات المتحدث المجلس البلدي لأكادير بأنه “تحول إلى وكالة لتوزيع المال العام”. وذلك في إشارة إلى أن المجلس الجماعي لم يلتزم بأدنى الشروط المعمول بها وطنيا ودوليا بشأن إنجاز الاتفاقيات، لا سيما منها الاتفاقيات التي تتعلق بصرف مبالغ طائلة من المال العام.

وتحت عنوان “ماساكتينش” كتب ذات المستشار الجماعي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك قائلا “الجماعة كتعطي مزانية مهمهة (450 مليون قبل ودابا 500 مليون سنويا) لدعم التنشيط السياحي، لكن فالحقيقة تخسرات فلوس في أمور لا علاقة لها بالسياحة وما كاينة حتى شفافية فالموضوع”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى