مجتمع

المدراوي على رأس الفرع الجهوي للنقابة المغربية لمهن الإعلام بسوس ماسة

أشرف كانسي – حقائق24

أسفرت أشغال الجمع التأسيسي للفرع الجهوي للنقابة المغربية لمهن الإعلام سوس ماسة عن انتخاب الزميل هشام المدراوي كاتباً جهوياً بإجماع الحاضرين ضمن أشغال الجمع التأسيسي الذي احتضنه المركب الثقافي محمد جمال الدرة، بحضور المدير الجهوي لوزارة الاتصال بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الإعلامية المحلية والجهوية.
وقال المدراوي، عقب انتخابه كاتباً جهوياً للفرع الجهوي للنقابة على أن هناك العديد من التحديات الكبرى التي تنتظرنا على مستوى جهة سوس ماسة، والتي لا تخرج عن سياق أهداف تأسيس النقابة الأم قبل عامين من هذا التاريخ، حيث يتصادف هذا اليوم مع تاريخ مرور سنتين على تأسيس النقابة الأم التي أخذت على عاتقها تعزيز تواجدها في مختلف جهات ومدن المملكة بفروع جهوية وإقليمية. داعيا في الإطار ذاته، مختلف الشركاء إلى التجند والعمل جنباً إلى جنب قصد تأهيل الإعلام بالجهة عبر الاشتغال على جانب التكوينات المهنية ودعم المقاولات الإعلامية وتمكينها من كل سبل الاندماج والاستمرارية، والقطع مع الفكر المركزي عبر اعتماد مقاربة جهوية لإقلاع إعلامي حقيقي يتناسب ومكانة الجهة.
وفي السياق ذاته، عرض عدد من المهنيين على أشغال الجمع العام مجموعة من المشاكل التي تعترض عملهم من قبيل غياب الدعم التقني والمالي للمقاولات الإعلامية، والمشاكل التي تعترض عمل المراسلين في الجهة، حيث عبر الجميع عن مراهنتهم على الفرع الجديد للنقابة للعمل من أجل تجاوز هذه المشاكل والرقي بالمشهد الإعلامي بالجهة.
من جانبه أكد المدير الجهوي مصطفى الجابري في كلمة مقتضبة بالمناسبة عن سعادته بهذه الخطوة على اعتبار أن المديرية الجهوية في حاجة إلى هيئات مهنية لتكون صلة وصل بينها وبين المهنيين وتعزيز الاشتغال في إطار تشاركي بين الهيئات المهنية والمديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى