سياسة

حزب الإستقلال يودع “شباط” , و الأخير ينتقد إنفصاليي الداخل

chobat

أعلن حزب الإستقلال في البيان الختامي لمجلسه الوطني المنعقد اليوم السبت عن تنحي الأمين العام الحالي “حميد شباط” عن تسيير و تدبير الحزب إلى حين انعقاد المؤتمر الوطني للحزب و المنتظر في مارس المقبل.

و فوض المؤتمر الذي يعتبر برلمان الحزب إلى لجينة من اللجنة التنفيذية للقيام بمهام التسيير اليومي لشؤون الحزب في الجوانب السياسية والتنظيمية إلى حين انعقاد المؤتمر الوطني والمتكونة من القياديين في الحزب “نور الدين مضيان” و “عبد القادر الكيحل” و “عبد الله البقالي”.

هذا وكان حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال ،قد ألقى كلمة أمام أعضاء المجلس الوطني لحزب قال فيها أنه لن يدخل الحكومة المرتقبة ولا يطمح في اي منصب حكومي وان ما يهمه هو حزبه، وان من يتحججون بشخصه في التوتر الحاصل لتشكيل الحكومة “عليهم اليوم تسريع تشكيل الأغلبية الحكومية، فالشعب المغربي لن يرحم أحداً اليوم ولا غداً”.

وانتقد شباط، باكياً، من أسماهم “خونة الداخل” في إشارة للقادة التاريخيين الذين طالبوا اخيرا بتنحيه، في بيان وزع على وسائل الإعلام، مبرزا أنه لن يرد عليهم في كافة الظروف، لان ذلك يخالف المبادئ التي تربى عليها مناضلو ومناضلات حزب الاستقلال.

و اضاف بالقول ” إنني اليوم لا أقدم تنازلات لأي أحد، لكنني أشعر بثقل المسؤولية و أعي جيدا مهامي كقائد للحزب و أعي جيدا المرحلة التي نجتازها، كما أن مشاركتنا في الحكومة المقبلة يجب أن تعكس الروح التي يتميز بها الحزب، بمناضلات و مناضلين محط احترام وتقدير جميع الاستقلاليات و الاستقلاليين، ممن يساهمون يوميا في صيانة مبادئ الحزب و استقلالية قراره السياسي”.

و أشار “شباط” إلى أن “المؤتمر الوطني المقبل، سيكون فرصة للتأكيد على أن اختيار الديمقراطية الداخلية سيستمر وسيتواصل، وإلى حين انعقاد المؤتمر الوطني للحزب، فإنني سأفوض لجينة من اللجنة التنفيذية للحزب للقيام بمهام التسيير اليومي لشؤونه في الجوانب السياسية والتنظيمية”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى