جهويات

فضيحة : ضبط سياسيين معروفين متلبسين بصيد الغزلان المحظورة بإقليم اشتوكة

كشف مصدر مطلع  عن قيام عناصر مراقبة المياه والغابات باشتوكة ايت بها بضبط سياسيين معروفين بالجهة متلبسيين بصيد الغزلان المهددة بالإنقراض بغابة ضواحي جماعة آيت وادريم باستعمال بندقيتين.

 

 

و يتعلق الأمر بمستشار جماعي وعضو بالغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة كانا بصدد قيامهم بمطاردة الغزلان المنتشرة بغابات ايت بها وآيت وادريم ونواحيها باستعمال سلاح ناري وسيارة ذات الدفع الرباعي يستعملانها في نقل “غنائم الصيد”.

 

 

وتأتي هذه العملية في إطار الحملات الدورية التي دأبت مصالح المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر باشتوكة آيت باها على القيام بها للحد من القنص العشوائي والتصدي للصيد خارج موسم القنص وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية التي تزخر بها المنطقة والمهددة بالإنقراض.

 

 

 

وأفاد ذات المصدر، أنه لحدود هذه اللحظات لازالت التحقيقات جارية من قبل عناصر المياه والغابات التي تقوم بتحرياتها بعد مصادرة البندقيتين والسيارة التي كان يستعملها العضو بالجماعة القروية ‘أيت وا.’، ورفيقه الذي إلتزم الصمت وترك العضو بالغرفة الفلاحية يتكلف بالموضوع بدعوى قربه من شخصيات سياسية نافذة.

 

 

هذا وقد تم تحرير محاضر رسمية لهم ووجهت لهم تهمة صيد الغزال المحظور قنصه وجرى إحالة ملفاتهم على أنظار النيابة العامة للبث فيها .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى