وطنية

“ألف فرس وفرس” بالفقيه بن صالح.

حقائق24 متابعة

أسدل الستار ، يوم أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمهرجان “ألف فرس وفرس” للثقافة والفنون بالفقيه بن صالح، والذي نظمه المجلس البلدي للفقيه بن صالح والجماعات الترابية بالإقليم وجمعيات المجتمع المدني، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتم خلال حفل اختتام هذه الدورة، التي نظمت ما بين سادس وعاشر أبريل الجاري تحت شعار “الفرس .. ثروة وتراث” ، توزيع جوائز تشجيعية وتقديرية على حوالي 32 مجموعة من بين 75 سربة في فن الفروسية التقليدية (التبوريدة) والتي بصمت على حضور متميز طيلة أيام المهرجان.
واستمتعت ساكنة وزوار مدينة الفقيه بن صالح على مدى خمسة أيام بعروض حوالي 1500 فارس يمثلون جهة بني ملال خنيفرة ومجموعة من المناطق المغربية، والذين قدموا لوحات رائعة في هذا الفن التراثي المرتبط بتاريخ والتراث الأصيل للمنطقة، كما أتاح المهرجان الفرصة للاطلاع على التنوع الثقافي والتراثي والمؤهلات الفلاحية والطبيعية للجهة والمدينة.
وشكل هذا المهرجان السنوي، الذي حضرته دولة اسبانيا كضيف شرف، واجهة للتعريف بالمقومات الاقتصادية والبشرية للمنطقة وبموروثها الثقافي والفني، والمساهمة في إشعاعها على المستويين الوطني والدولي، وكذا تثمين فن الفروسية التقليدية باعتبارها موروثا ثقافيا وحضاريا يرمز إلى أصالة الهوية المغربية.
واشتملت فعاليات المهرجان على العديد من الأنشطة والعروض والمسابقات، إلى جانب تنظيم الدورة السادسة للسباق الدولي على الطريق بمشاركة العديد من الأبطال المغاربة والعالميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى