جهويات

تيزنيت .. محتجون ضد الغلاء يرفعون شعار”أخنوش ارحل”

رفع عشرات المحتجين في وقفة نظمت ليلة السبت – الأحد بمدينة تيزنيت شعار “أخنوش ارحل” في وجه رئيس الحكومة المنحدر من بلدة تافروات، ضواحي المدينة،  ضدّ الغلاء وتفاقم ارتفاع الأسعار، موازاة مع النّداء الذي دعت إليه الجبهة الإجتماعية المغربية للإحتجاج ليلة السبت 8 أبريل 2023 في أكثر من 60 مدينة مغربية.
الوقفة التي نظمت أمام ساحة مستوقف الحافلات بباب العوينة بمدينة تيزنيت، رفعت خلالها شعارات من قبيل :لا لتسليع عين بوتبوقالت”، و “مغرب 2022..لا معيشة..لا تعليم..لاصحة..لا عدالة”، و”أوقفوا امتيازات الأعيان ورجال الأعمال في أراضي الدولة وعين بوتبوقالت وغابة موانو..تيزنيت ليست للبيع”، و”حكومة الباطرون تقتلنا بالجوع والفقر”، و”الرعي الجائر..التحديد الغابوي..الفساد الانتخابي..تفقير الوسط القروي وتهجير الساكنة”، و”دواوير تموت عطشا.. وعين بوتبوقالت يتم تفويته للخواص؟”.
وتناولت كلمات المحتجين، الذي تجاوز عددهم 500 شخص، أن وقفة ليلة السبت في تيزنيت  ” رسالة من الشعب المغربي  كونه يعاني الويلات والويلات جراء الارتفاع المهول للأسعار وتستنزف ثرواتنا، مع واكب ذلك من اهتزاز جرّاء الغلاء، لا يمكن أن نتنبأ بما يمكن أن يحمله من وضع لاحق، ووقفة اليوم رسالة حتى يعيش المغاربة حياة كريمة ، فلا يعقل أن نتجه لسوق الخميس والبصل يصل إلى 20 درهما للكيلوغرام الواحد، فجيوب المغاربة تستنزف”، وفق تعبيرهم.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى