سياسة

تيار الفاتيحي يهاجم بنكيران بشأن “إقصاء الفدرالية” من الحوار الاجتماعي

حقائق24

أعاد المكتب المركزي للفدرالية الديمقراطية للشغل، الصراع بين القياديين في المركزية النقابية، عبد الرحمن العزوزي، وعبد الحميد الفاتيحي، حول قيادة التنظيم النقابي إلى الواجهة. وراسل المكتب، عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، مستغربا إقصاء جناح الفاتيحي من الحوار الاجتماعي بين المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والحكومة، معتبرا، في بلاغ تتوفر “حقائق24” على نسخة منه، أن الفدرالية تستغرب عدم دعوتها من طرف رئاسة الحكومة لجلسة الحوار الاجتماعي المقرر عقدها اليوم الثلاثاء، على الرغم من احتلالها المرتبة الثالثة في انتخابات اللجان الثنائية في القطاع العام.

واتهم المصدر نفسه، رئيس الحكومة، بعدم العمل بالمنطق نفسه مع النقابة الموالية لحزب العدالة والتنمية، الذي يرأس أمانته العامة، مطالبا بالتراجع عن هذا الموقف الذي وصفه المكتب المركزي بالقائم على الكيل بمكيالين، بعد أن سبق وتم استدعاء الفدرالية بمقر رئاسة الحكومة في قضايا سابقة.

ويأتي هذا، في ظل استمرار الصراع بين القياديين في الفدرالية، عبد الرحمن العزوزي وعبد الحميد الفاتيحي، حول شرعية قيادة التنظيم النقابي، خاصة أن العزوزي ظل يمثل الفدرالية طيلة الشهور الأخيرة في التحالف النقابي خلال جلسات الحوار الاجتماعي مع الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى