قضايا ومحاكم

وضعية قاعة بنشقرون .. المدير الجهوي للشباب والرياضة يحرض المجتمع المدني .. والكوكب المراكشي يرفع دعوة قضائية ضده

ياسين مهما – مراكش

عرفت قضية القاعة المغطاة بن شقرون بحي الداوديات بمراكش التي تدبر و تسير في إطار شراكة بين مكتب الكوكب المراكشي و وزارة الشباب و الرياضة تطورا خطيرا ستكشفه الأيام المقبلة حسب مصدر لجريدة « حقائق 24 » .

ويأتي هذا التطور الخطير حسب مصدرنا بعد اجتماع عقده المدير الجهوي السيد رضوان خيرات مع إتلاف المجتمع المدني بالمحاميد (والذي لاعلاقة له بالرياضة) بمكتبه مؤكدا (مصدرنا الموثوق ) أنه يتوفر على تسجيلات حقيقة تتبث تحريض المدير الجهوي للشباب والرياضة وطلبه من الإئتلاف توقيع عريضة ضد مكتب الكوكب المراكشي بصفته المسير لهذه القاعة و توجيهها للسيد وزير الرياضة والشباب واعدا إياهم (إئتلاف الجمعيات بالمحاميد) بأعطائهم حصص مجانية داخل هذه القاعة .

وأشار مصدرنا المسؤول أن رضوان خيرات أعطى للحضور معطيات مغلوطة كمثال مطالبة الكوكب بتعويض يقدر بحوالي عشرة ملايير سنتيم في حين أكد لنا مصدر من الكوكب أن التعويض الذي طالب به المكتب المديري للكوكب المراكشب هو 15 مليون درهم كواجب الماء والكهرباء والصيانة وأجرة الأطر التقنية وهي التزامات لم تلتزم بها الوزارة .

وقد توصلت جريدة « حقائق24 » بتسجيل صوتي للقاء الذي عقده رضوان خيرات بمعية الإئتلاف الجمعوي بالمحاميد .. حيث أكد هذا التسجيل كل ماجاء على لسان مصدرنا .

وزاد مصدرنا أن أمام هذا الوضع الخطير ستعرف مدينة مراكش تطاحن بين جمعيات المجتمع المدني ، ماقد يؤدي لا محالة إلى ما لا تحمد عقباه ، مؤكدا (مصدرنا) أن الصراع صراع مؤسسات وعلى المجتمع المدني أن لا يكون طرفا في هذا الصراع .

وعلمت جريدة « حقائق24 » أن رئيس المكتب المديري لنادي الكوكب المراكشي يوسف ضهير وضع شكاية لدى السيد الوكيل العام من أجل فتح تحقيق في هذه النازلة وفي المعطيات المغلوطة التي أدلى بها المدير الجهوي للشباب والرياضة .

فيما أعلنت جميع شرائح الكوكب المراكشي الحرب مع المدير الجهوي لوزارة الشبيبة والرياضة السيد رضوان خيرات ومراسلة السيد الوزير و السيد والي جهة مراكش مؤكدة أنها ستنظم وقفة احتجاجية أمام المديرية وأمام الوزارة الوصية .

هذا ويذكر أن المكتب المديري للكوكب المراكشي قد عقد ندوة صحفية أمس السبت 10 يونيو لتسليط الضوء على وضعية قاعة بنشقرون، والجدل الذي أثير مؤخرا حول استغلالها من طرف نادي الكوكب المراكشي ، ووضعها الإداري والقانوني .

يتبع …

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى