اقتصاد

رحلات استثنائية من المغرب في اتجاه فرنسا إسبانيا وإيطاليا وبلجيكا

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، مساء اليوم الجمعة، عن برمجة رحلات استثنائية (خاضعة لترخيص استثنائي) من المغرب في اتجاه إسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وفرنسا وموريتانيا ما بين 01 و31 يناير 2022.

وحسب بلاغ مقتضب للمكتب الوطني للمطارات، فقد تقرر تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب حتى 31 يناير المقبل.

وكانت السلطات قد أعلنت في وقت سابق منع جميع الاحتفالات المقامة في الأماكن العامة بمناسبة رأس السنة الميلادية مع حظر التجول في تلك الليلة، وذلك “تعزيزا للإجراءات الوقائية” ضد انتشار الوباء.

ويغلق المغرب حدوده في وجه كافة الرحلات الدولية للمسافرين منذ 29 نونبر، مع استثناء رحلات خاصة انطلاقا من المملكة لإجلاء الرعايا الأجانب.

ومن شأن هذه التدابير أن تزيد من خسائر القطاع السياحي، الحيوي للاقتصاد المغربي، اذ تستقطب عطل أعياد الميلاد ورأس السنة عادة السياح الأوروبيين، فضلا عن نشاط السياحة الداخلية.

وبعدما ظلت الإصابات اليومية بالوباء والوفيات الناجمة عنه منخفضة منذ الصيف، سجل المغرب ارتفاعا يناهز 50 بالمئة في عدد الإصابات خلال الأسبوعين الأخيرين، بحسب وزارة الصحة.

ويعول المغرب على إغلاق الحدود وحملة التطعيم التي تستهدف 80 بالمئة من السكان لتفادي “انتكاسة وبائية يبقى احتمالها جد وارد”، وفق تحذير أصدرته وزارة الصحة هذا الأسبوع.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى