جهويات

مخيف … غوريلا تظهر بنواحي تارودانت.

حقائق24/عزيز أيت واعراب  (صورة تعبيرية)

تفاجأت ساكنة دوار ورواض التابعة للجماعة القروية تافروتن اقليم تارودانت بسماع خبر غريب وعجيب مفاده أن بعضا سكان الدوار المذكور عاينوا قردا كبيرا يعتقد أنه من نوع الغوريلا .وللتأكد من الخبر بادرت جريدة حقائق 24 إلى ربط  إتصال هاتفي بعدد من السكان الذين أكدوا لها صحة هذا الخبر .حيت أعرب لها أحد الاشخاص أنه فعلا قد رأى هذا الحيوان الغريب في المنطقة بأحد الغابات المحاذية للدوار وأضاف كذلك أنه فر هاربا جراء خوفه من هذا الأخير .

بالإظافة إلى أن عددا من أعيان المنطقة أكدوا للجريدة بأنهم سمعوا ليلا أصواتا مزعجة يصدرها الحيوان (الغوريلا) موضوع الإخبارية التي تلقتها الجريدة يوم أمس . مما دفع بهم إلى إعلام ممثل السلطات المحلية في الدوار .

وحسب ذات المصادر فلا يزال هذا الحيوان حرا طليقا في انتظار تدخل الجهات المعنية لنقله الى أحد الاماكن المخصصة لهذه الفصيلة والجدير بالذكر أن مثل هذه الحيوانات قد انقرضت في الغابات المحيطة بقبيلة امنتاكن وهيركتة في جبال الاطلس الكبير  منذ زمن بعيد رغم أن المنطقة قبل  سنوات شهدت ظهور أنواع من الحيوانات الناذرة والتي تعيش في أعالي الجبال. وتجدر الإشارة فقط بأن مزاعم الساكنة بوجود غوريلا في المنطقة لا تعدو أن تكون خاطئة على اعتبار أن الهاجس النفسي والخوف يمكن أن يكونا عاملين أساسيين في فبركة الوقائع وبالتالي يمكن أن يتعلق الأمر بقرد عادي له من القد والطول مايجعله على هيأة مشابهة لغوريلا حقيقية والتي لاتعيش بدورها في كل مناطق العالم وكما حددها العلماء فتعيش في جبال فيرونجا البركانية بجمهورية أوغاندا الديمقراطية وفي محميات طبيعية بنفس البلد و قدر عددها سنة 2012 في عدد 880 غوريلا لازالت تقاوم الإنقراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى