جهويات

“بيجيديو” سوس يرفضون تولي بنكيران رئاسة الحزب لولاية ثالثة

benkirane1

أكدت البرلمانية أمينة ماء العينين في تديوينة لها بعد اختتام اشغال المجلس الجهوي للحزب بسوس ماسة أن “النقاش العمومي المثار حول المؤتمر الوطني وسيناريوهات انتخاب الأمين العام للبيجيدي…ومن يقرأ السطور وماوراءها يجد أن جزء من النقاش المثار غير بريء الأهداف والنوايا” مضيفة أن “منهج الحزب وقيمه وقوانينه هي العاصم”. وختمت بالقول” بأن تدوينتها من وحي النقاش الذي دار بالمجلس الجهوي لسوس ماسة الذي احتضنته أكادير نهاية الأسبوع الماضي”.
وتأتي هذه التدوينة في خضم النقاش الداخلي الذي يعرفه حزب العدالة والتنمية حول إمكانية تعديل القانون الأساسي للحزب لمنح عبدالاله بنكيران الحق في قيادة الحزب لولاية ثالثة.
وحسب بعض المتتبعين فإن تدوينات البرلمانية ماء العينين، عضوة المجلس الجهوي للحزب بسوس، تنم عن نقاش عميق داخل الحزب حول مستقبل الامانة العامة للحزب. وهذا ما صرحت به ماء العينين في تدوينة سابقة بالقول” من الخطر أن يتحول الحزب تدريجيا من حزب الفكرة الى حزب الشخص، وينعكس هذا التحول على النقاش الداخلي ليصدر إلى النقاش العمومي، مع الاحترام الكامل للأشخاص وكفاءتهم وقدراتهم ومواهبهم”.
وحسب ذات المصادر، فإن بيجديي سوس يتمسكون بقوانين الحزب الحالية ويرفضون تغييرها لملاءمتها مع تنصيب بنكيران لولاية ثالثة على رأس الحزب، علما ان مجموعة من مناضلي الحزب كانوا قد دعموا في وقت سابق سعد الدين العثماني لتولي منصب الأمانة العامة للحزب.

 

مشاهد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى