منوعات

عاجل : تونس تشتعل ..حظر تجول و مواجهات دامية بين محتجين و الأمن

11954801_894406803977555_4459241652613951204_n.jpg

أعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم الأربعاء حظر تجول ليليا في مدينة القصرين غربي البلاد عقب مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين يطالبون بتوفير وظائف للعاطلين من أبناء المدينة.

ويبدأ حظر التجول من السادسة مساء ويستمر حتى الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي. ويأتي هذا القرار بعد تصاعد الاشتباكات التي بدأت الأحد الماضي بعد ساعات من وفاة شاب تعرض لصعقة كهربائية بينما كان يهدد بالانتحار احتجاجا على سحب اسمه من قائمة للعاطلين عن العمل أعدتها المحافظة.

ووقعت اليوم مواجهات في محيط مقر الولاية (المحافظة), وفي شوارع داخل المدينة, وأفاد شهود عيان بأن وحدات من الجيش انتشرت في المدينة لحماية المؤسسات العامة والخاصة. واستخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع بكثافة، فيما رد المحتجون بإلقاء الحجارة وإشعال الإطارات المطاطية في الطرقات وقد أكد شهود عيان احتراق مقر حزب نداء تونس التابع للرئيس التونسي قائد باجي السبسي، على إثر المواجهات.

وقال محافظ القصرين إن 14 شخصا أصيبوا في الاشتباكات التي تواصلت إلى ما بعد سريان حظر التجول.

وكشفت مصادر إعلامية تونسية أن سكان المدينة التزموا عموما بحظر التجول,  إلى أن مجموعة من المحتجين استمرت في التظاهر بعد السادسة مساء وسط المدينة.

وأضاف ذات المصادر أن السلطات اتخذت قرار حظر التجول ليلا لمنع اتساع رقعة الاحتجاجات إلى أحياء أخرى بالمدينة بعد إجراءات قررتها السلطات لتطويق الأزمة، من بينها تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات وفاة الشاب رضا اليحياوي السبت الماضي, وفي ما تردد عن تلاعب بقائمة أصلية لتوظيف عاطلين من شباب القصرين.

كا أعلن رئيس البرلمان التونسي محمد الناصر أن وفدا برلمانيا سيتوجه إلى القصرين للتفاوض مع المحتجين. وتعد القصرين من المعاقل الرئيسية لثورة السابع عشر من ديسمبر/كانون الأول 2010, ودفعت عشرات الشهداء.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى