سياسة

بنكيران يصدر بلاغا و يحذر أعضاء “البيجيدي” من الرد على العثماني

وجه حزب العدالة والتنمية، اليوم الاثنين، “تحذيرا” لـ”كتائبه” الإلكترونية، بخصوص “الخوض في تداعيات تشكيل الحكومة”.

 

وقال البلاغ ، إن “سليمان العمراني نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وجه نداء إلى عموم أعضاء حزب العدالة والتنمية، بخصوص “الخوض في تداعيات تشكيل الحكومة”.

 

وأضاف البلاغ “لقد سبق للأخ الأمين العام الأستاذ عبد الإله ابن كيران خلال لقاءيه التواصليين مع اللجنة المركزية لشبيبة الحزب وبرلمانييه وكذا خلال اجتماعه مع اللجنة الوطنية للحزب، أن وجه مسؤولي الحزب وعموم مناضليه إلى عدم الخوض في تداعيات تشكيل الحكومة وأغلبيتها وانتظار انعقاد هيئات الحزب المعنية لإنجاز التقييم المؤسساتي الذي لن يضير الحزب أن يرتب عليه ما قد يتطلبه من ترصيد للمكاسب أو تصحيح للاختلالات”.

 
وأضاف البلاغ “لهذا وجب التنبيه إلى أن بعض التدوينات وبعض التصريحات الإعلامية لبعض أعضاء الحزب قد تتجاوز حدود الرأي الحر والنقد البناء مما يتطلب من عموم الإخوة المناضلين والأخوات المناضلات، وهم يمارسون حقهم في التعبير وحريتهم في التفكير، التقيد بالضوابط والقواعد الأخلاقية والسياسية المتعارف عليها فيما بيننا”.

 
وعمقت أول خرجة إعلامية لرئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على قناة “ميدي 1 تيفي”، مساء السبت، الخلافات داخل حزب العدالة والتنمية، وأججت حالة التوتر التي تسود حزب المصباح، منذ إعفاء أمينه العام، من تشكيل الحكومة. وانهالت على العثماني الانتقادات والمؤاخذات من أعضاء حزبه عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

 
وحاول العثماني التقليل من شأن الأصوات الغاضبة داخل حزبه، معلنا في المقابل وجود “أغلبية صامتة ناضجة وواعية”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى