جهويات

عاجل: إحتقان وحشد من المواطنين أمام المنطقة الأمنية لمدينة كلميم

حقائق24
يشهد محيط المنطقة الأمنية هذه الأثناء حشدا كبيرا من الرجال والنساء والأطفال إستنكارا وردا على وفاة المعتصم والمضرب عن الطعام قائد التنسيقية المعطل إبراهيم صيكا بالمستشفى الجهوي بأكادير بعدما أقدم على إضراب عن الطعام لمدة 15 يوما بسبب اعتقاله يوم الجمعة 01 أبريل الماضي، بالقرب من منزله بشارع المختار السوسي بحي النوادر، وهو في طريقه للوقفة الإحتجاجية التي سينظمها التنسيق الميداني للمعطلين بكلميم 

saka

حيث وجهت إليه المحكمة الابتدائية بالمدينة تهمة  “إهانة مؤسسات ، وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم، وممارسة العنف ضد موظف عمومي خلال قيامه بعمله” .واضطرت المحكمة إلى تأجيل النظر في القضية ثلاث مرات نظرا لتدهور حالته الصحية، ولمنح مهلة للدفاع الذي يتكون من عدد من المحامين حضروا لمؤازرته في القضية.

ودخل الهالك  في إضراب عن الطعام بشكل كامل منذ لحظة الاعتقال ورفض أن  يشرب حتى الماء والسكر، مما استدعى  نقله ثلاث مرات  صوب المستشفى الاقليمي بكلميم، ولحظة إيداعه بالسجن المحلي ببويزكارن أصيب باغماء يوم الأربعاء 06 أبريل. نقِل على إثره، مجددا، على وجه السرعة  نحو المستشفى الجهوي لاكادير حيث كان يرقد  في غرفة  العناية المركزة  إلى أن وافته المنية، مساء اليوم.
وتجدر الإشارة إلى أن محيط المنطقة الأمنية بمدينة كلميم يعرف هذه الأثناء توافد المئات من المواطنين تضامنا مع عائلة الفقيد .
ihtiqan2ihtiqan 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى