رياضةسياسة

النسخة الثالثة لمراطون الايكولوجي ورزازات ” ايكو ترايل”

حقائق24

سوف تنطلق فعاليات النسخة الثالثة من مراطون التحدي الايكولوجي ورزازات يوم الخميس 21 ابريل 2016 بمدينة ورزازات ، إلى غاية الاثنين25 ابريل 2016.
نسخة ثالثة في ثلاث مراحل ، ثلاث أيام من الاكتشاف و المتعة ، مغامرة مليئة بالتحديات في أعماق الجنوب الشرقي للمملكة المغربية ، بمشاركة دولية موسعة : فرنسا ، ايطاليا ، اسبانيا ، ألمانيا ،سويسرا و الجزائر الى جانب عدد من الأبطال المغاربة ، طيلة خمسة أيام سيتعايش المشاركون و المشاركات مع الطبيعة ، وسط المناظر الخلابة لوحات المغرب ، ورزازات بجبالها و قصاباتها و بحيراتها ستركب المشاركين بساط الأحلام و التأمل و العشق ، وفي قلب استوديوهاتها سيتقاسمون سحر التاريخ و الثرات و السينما .
الانطلاقة ستكون من قلب ديكورات الأفلام العالمية (كلادياتور ، أمير فارس ، استريكس و اوبيليكس ،..) ليحط العداءون الرحال بقصر ايت بن حدو المعلمة التاريخية المصنفة ضمن الثرات العالمي ليونسكو . المرحلة الثانية سوف ترتدي ثوب الطبيعة و التنوع البيولوجي للمنطقة (نخيل ، زيتون ، واحات خلابة ..) مرحلة مليئة بالاكتشافات المذهلة لتناقض الطبيعة فرغم التصحر و الجفاف لازال الإنسان و الطبيعة جنبا إلى جنب يكافحان من اجل العيش و الاستمرار في الحياة . المرحلة الثالثة ستتعمق بالمشاركين وسط ديكورات طبيعية سحرية حيث الضوء يلعب دور الساحر الولهان ليضع بصمته الخاصة ويعطي تباينا سحريا للمشاهد الطبيعية ( الضوء الذي قدم من اجله صناع السينما من بقع العالم الأربعة ) . أزيد من 100 مشارك و مشاركة سيتنافسون للظفر بلقب النسخة الثالثة من ايكوترايل ورزازات .
ايكو ترايل ورزازات سيعرف هده السنة مشاركة العداء و الدراج الاسباني ألبرتو بيلايز سيرانو ، هدا الأخير الذي ركم تجربة و خبرة في رياضة ركوب الدرجات و كدا الترياتلون والسباقات الجبلية بالاظافة إلى سباقات ألتراماراثون ، ألبرتو في الأربع سنوات الأخيرة استطع الفوز بخمسة عشر سباقا في مختلف بقع العالم من بينها ترايل islote بكولومبيا ، ترايل Elcuchillo باسبانيا ، كانديلاريا ترايل بفرنسا ، ترايل Gomera paradise ، سباق التحدي الجبلي Vertical Blanca ،ترايل La cadelaria ، ترايل Copa HTT ، ترايل Famara ، تراي سان مارسيال . و العديد من السباقات بتنوع تحدياتها .

ايكوترايل ورزازات سباق على الأقدام في أعماق الطبيعة ، يمتد على مسافة 75 كيلومترا في ثلاث مراحل ، ايكوترايل حيت تجتمع الرياضة و التحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة .
الهدف الأسمى الذي يتوخه المنظمون لسباق التحدي الايكولوجي بورزازات هو تنمية السياحة الرياضية بورزازات ، وتسليط الضوء على أهمية و قيمة الثرات الطبيعي للمدينة و المنطقة بصفة عامة ، مع رفع مستوى الوعي بقضية البيئة و ضرورة حمايتها من خلال حدث رياضي يستقطب جمهورا واسع ، ومحاولة صياغة رؤية شمولية و ايجابية للتنمية المستدامة .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى