الجريمة والعقاب

ضمنهم إمرأة .. تفكيك شبكة للاتجار في البشر و تهريب المخدرات بالناظور

حقائق 24

 نجحت الشرطة القضائية بمدينة الناظور في وقت مبكر من صباح يومه الاثنين 18 مارس الجاري، في وضع حد لنشاط شبكة إجرامية يشتبه في ضلوع عناصرها في الهجرة السرية والاتجار في المخدرات.

   و أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف أربعة أشخاص ضمنهم امرأة بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ،بتعاون مع عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

و أكد البلاغ ذاته أن أحد  الموقوفين موضوع بحث بموجب 5 مذكرات وطنية.و أن عملية اليوم قد تمت بكل من مدينة الناظور ومنطقة تازارين بإقليمالدريوش.

 و زاد البلاغ موضحا أن عمليات التفتيش أفضت إلى حجز ثلاث قوارب مطاطية و محرك و أجهزة لرصد و تحديد المواقع البحرية فضلا عن محركات و مضخات هوائية و مبالغ هامة بالعملة الصعبة و العملة المغربية، يفترض أن يكون أفراد الشبكة قد حصلوا عليها من أنشطتهم الإجرامية.

 كما كشف البلاغ عن حجز هواتف محمولة و وثائق لتحويلات بنكية ،زيادة على سيارتين و دراجتين ناريتين و كميات من مخدر الشيرا و أزيد من 300 علبة من السجائر المهربة و عدد من الأسلحة البيضاء.

و قد تم إخضاع الموقوفين الأربعة لتدابير الحراسة النظرية في إطار التحقيق الذي فتحته النيابة العامة المختصة، من أجل معرفة ارتباطات الشبكة و حجم علاقاتها في الداخل و الخارج.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى