رياضة

إيزابيل فابر والباتول أرجدال تفوزان بالسباق التضامني بالداخلة

حقائق24 متابعة

فاز الثنائي المكون من الفرنسية إيزابيل فابر والمغربية الباتول أرجدال بالدورة الثانية لسباق التضامن النسوي “الصحراوية”، التي اختتمت يوم أمس الجمعة بالداخلة.
وسيطرت إيزابيل فابر، الممارسة الشابة لرياضة ركوب الأمواج والقادمة من نيس، والباتول أرجدال، إحدى اكتشافات ألعاب القوى المغربية والقادمة من كلميم، على سبورة الترتيب النهائي لهذه التظاهرة الرياضية والإنسانية (16-23 أبريل)، والذي تم الإعلان عنه خلال حفل تسليم الجوائز، الذي نظم بعد زوال اليوم، بقصر المؤتمرات بالداخلة. وتجدر الإشارة إلى أن الثنائي إزابيل-البتول، كان هو الثنائي المرشح للتتويج بهذا السباق.
وتتوخى دورة 2016، التي تهم العمل التضامني والجمعوي، دعم عمل الجمعيات المغربية العاملة في مجال دعم النساء في وضعية هشاشة من أجل تجسيد مشاريعهن على ارض الواقع.

ويجمع سباق “الصحراوية”، الذي انطلق الأحد الماضي، بين الرياضات الإيكولوجية (سباق الملاحة الرياضية، وسباق الزوارق المتعرجة “الكانوي”، والدراجات الهوائية، والسباق الليلي وغيرها)، في تجربة إنسانية متميزة على مدى ستة أيام في منطقة خليج الداخلة، التي تعتبر جوهرة المغرب والأقاليم الجنوبية. ونظم سباق “الصحراوية 2016” تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمبادرة من جمعية “خليج الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي” بتعاون مع وكالة الاتصال “أو إل الداخلة كنسالتين” وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى