جهويات

بلدية أكادير تعترف بإغراق المدينة في الظلام ومواطنون يردون: الرقم الهاتفي الخاص بالتبليغ مجرد مسرحية

حقائق 24 _ أكادير

أعاد محمد باكيري النائب الأول لرئيس المجلس البلدي لمدينة أكادير التذكير بكون البلدية قد وضعت رهن إشارة المواطنين رقما هاتفيا خاصا بالتبليغ وتلقي الشكايات عن الإنارة العمومية بمختلف أحياء المدينة.

وأشار الإعلان، الذي نشره باكيري على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إلى أن البلدية قد استقبلت عن طريق هذا الخط الهاتفي ما يزيد عن 120 شكاية خلال الفترة الممتدة ما بين شهري غشت وشتنبر، مضيفا أنها تمكنت من معالجة 90 بالمائة من تلك الشكايات.

غير أن أغلب تعليقات المواطنين الذين تفاعلوا مع منشور المسؤول الثاني بالمجلس البلدي أجمعت على أن الرقم الهاتفي المذكور ليس سوى “مسرحية لذر الرماد في العيون”. حيث أفاد أحد المواطنين أنه “سبق له أن اتصل أكثر من 4 مرات على ذلك الرقم بخصوص أعمدة كهربائية معطلة بحي الشرف ولا من مجيب”، مضيفا أنه قد اضطر بعد ذلك للاتصال بأحد المستشارين مباشرة قصد التدخل بعد تمكينه من أرقام الأعمدة المعطلة. وهو ما أكده تعليق آخر أشار فيه صاحبه إلى انعدام الإنارة العمومية بحي تيليلا، وخصوصا تقاطع شارع غزة وشارع تاگمات.

من جهته اضطر مواطن آخر إلى نشر صورة لرسالة بعث بها إلى صفحة باكيري نفسه بشأن معاناة ساكنة حي الداخلة وحي السلام لما يفوق 4 أشهر من ظلام دامس لا تبدده سوى مصابيح المقاهي والمحلات التجارية. مشددا على عدم جدية القائمين على الخط الهاتفي المخصص للشكايات بسبب استهتارهم بتبليغات المواطنين المتكررة.

جدير بالذكر أن مدينة أكادير المعروفة بنشاطها السياحي أصبحت أغلب أحيائها خلال الآونة الأخيرة تعيش وضعا غير طبيعي فيما يتعلق بجودة الإنارة العمومية. ففي الوقت الذي ترزح فيه الكثير من الأزقة والشوارع من وطأة الظلام الدامس الناتج عن تعطل العديد من الأعمدة الكهربائية، تعيش الشوارع والأزقة المتبقية وضعية لا تقل بؤسا عن سابقتها بسبب رداءة المصابيح وضعف الإنارة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى