منوعات

بريطانيا تواجه تهديدات إرهابية محتملة باستنفار أمني شديد

حقائق24

حذر مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية, جيمس كلابر, من “تكرار سيناريو هجمات بروكسل في بريطانيا”, مشيرا إلى أن عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي يخططون لتكرار مثل هذه الهجمات في بريطانيا و أنه يتم حاليا العمل على إحباط تنفيذ مثل هذه الهجمات.

وأوضح كلابر, خلال استضافته من طرف صحيفة “كريستيان ساينس مونيتور” الأمريكية, أن “بريطانيا يتواجد بها خلايا تابعة لداعش وتخطط لشن هجمات مشابهة للهجمات التي تعرضت لها العاصمة البلجيكية” (بروكسل) واستهدفت المطار ومحطة مترو, وأسفرت عن مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة العشرات.

وأضاف، حسب تقارير اخبارية، أنه يجري حاليا جمع المعلومات والأدلة التي من شأنها أن تؤدي إلى إحباط تنفيذ عمليات إرهابية في الدول التي تم ذكرها.

وأشار كلابر إلى أن أوروبا تواجه “عوائق وصعوبات” حيث تواجه الصراعات الأساسية من جهة دعم التفتح وحركة التحرر والانفتاح والحرية والخصوصية ومن جهة أخرى تواجه مسؤولية كل دولة لحماية أمنها وحدودها وشعبها.

وقال إن تنظيم “داعش” استغل أزمة اللاجئين في أوروبا وزج بعناصره ضمن هؤلاء اللاجئين مما جعل الدول المستقبلة للمهاجرين واللاجئين تعي ذلك وتشدد من الإجراءات اللازمة لتحديد هذه العناصر.

وأضاف مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية إن بلاده تفعل كل ما بوسعها لمشاركة المعلومات مع الحلفاء في أوروبا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى