وطنية

مندوبية إدارة السجون وإعادة الإدماج ترد بخصوص ما تم تداوله عن سجن (عكاشة) 

حقائق24 متابغة

استنكرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، نشر تسجيلات فيديو على شبكة الانترنيت حول السجن المحلي عين السبع1 (عكاشة)، تعود الى ما قبل سنة 2012 وتظهر فيها بعض الممارسات غير المهنية بالسجن.

واعتبرت المندوبية، في بلاغ توضحي توصلت به وكالات إعلامية يوم الإثنين، أن الغرض من إعادة نشر هذه التسجيلات التي تعود الى سنوات خلت، “يتمثل في المس بسمعة القطاع والتشويش على كل البرامج الاصلاحية والتقويمية التي وضعتها المندوبية العامة وانخرطت في تنفيذها”.

وأوضحت المندوبية أنه لمواجهة الاختلالات التي تمت معاينتها من خلال البحوث وعمليات التفتيش التي أجرتها طيلة السنوات الثلاثة الأخيرة، اتخدت الاجراءات التصحيحية والتأديبية اللازمة في حينه، ومن بينها إعفاء مسؤولين إداريين، واتخاذ قرارت بإحالات على المجلس التاديبي، وتنقيل مجموعة من الموظفين.

وذكرت المندوبية أنه ادراكا منها لخصوصية وحجم هذه المؤسسة، فقد تم تنفيذ برنامج مركزي لتفتيشها بشكل دوري وشامل خلال السنوات الثلاثة الاخيرة ، حيث أجريت عملية تفتيش شاملة للمؤسسة خلال شهر مارس الماضي، وذلك بالموازاة مع عمليات التفتيش اليومية التي تقوم بها ادارة المؤسسة السجنية.

وأكدت أنها ستواصل، انطلاقا من ذلك، جهودها من أجل “تخليق الفضاء السجني والتصدي بالصرامة اللازمة لكل من سولت له نفسه خرق المقتضيات القانونية والتنظيمية للمؤسسات السجنية”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى