مجتمع

المهداوي من وراء القطبان: وضعت في زنازنة انفرادية والدولة “حكرتني”

كشف حميد المهداوي، رئيس تحرير موقع “بديل.أنفو” في رسالة له من داخل السجن المحلي عين السبع (عكاشة) “أنه محبوس في زنزانة انفرادية، ولا يستفيد من الفسحة سوى ساعة واحدة في اليوم، وبشكل فردي، حيث لا يسمح له بملاقاة بقية السجناء”.

 

 

وقال المهداوي في رسالة، نشرها موقع “بديل.انفو”، إنه “طيلة ثلاثة أيام الأولى التي قضاها داخل زنزانته بالسجن المذكور، لم يُمَكَّن من جرائد أو أي شيء يعينه على قضاء الوقت، الأمر الذي دفعه إلى قراءة محتويات علبة شاي لعشرات المرات”، مشيرا إلى أن “لديه إحساس بكون ما يتعرض له من تضييق من داخل السجن، مرده إلى ضغط جهات خارج السجن تريد له العيش في ذلك الوضع”.

 

 

وأكد المهداوي في رسالته أن “اعتقاله كان تعسفيا، وأنه، على الرغم من تعرضه للحكرة في مرات سابقة من طرف وزراء، ومسؤولين في الأمن، إلا أنه لم يتألم إلا حينما أحس أن الدولة، التي طالما دافع عنها، وعن إصلاحها، وتطويرها حكرته”.

 

 

وأضاف المهداوي أنه “على الرغم من كل ذلك لايزال متشبثا بالمبادئ، التي كان يدافع عنها قبل اعتقاله”، وأنه “مستعد للسجن من أجل استقرار البلاد، ونمائها، وتحقيق المساواة بين أفراد المجتمع، ومحاربة الفساد والمفسدين، الذين ينخرونه (البلاد)”.

 

 

وندد المهداوي “تعرضه لمعاملة قاسية، وتعذيب معنوي، وهو تحت الحراسة النظرية بمفوضية الشرطة بالحسيمة، حيث إن هناك ضباطا مارسوا عليه اعتداء معنويا، وتلاعبوا بمشاعره من خلال الكذب عليه، وحرمانه من أبسط حقوقه بما فيها البيولوجية”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى