جهويات

سجين باعمراني بالسجن المحلي بتيزنيت يضرب عن الطعام

حقائق24 سعيد أبدرار

دعى الحقوقي محمد الوحداني على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك كل مناضلي وأبناء قبيلة أيت باعمران إلى التضامن مع  عبد الخالق المرخي الذي دخل في إضراب عن الطعام لأسباب لم يذكرها الوحداني وأضاف “علينا أن نتضامن مع المعتقل من أجل إنقاذ حياته باعتباره  مناضلا حقوقيا و إعلاميا ينحدر من قبيلة أيت باعمران بضواحي مدينة سيدي إفني ومدافع عن الحريات الفردية والحقوق الكفيلة بالعيش الكريم  .

وأضاف الوحداني في نفس التدوينة بانه بعد إستشهاد الشهيد المناضل الباعمراني صيكا ، المناضل الحقوقي و الإعلامي الباعمراني الأخر عبد الخالق المرخي مهدد بالموت وذلك بعدما دخل في إضراب عن الطعام

وفي دعوته لكل الجهات الحزبية والفعاليات الحقوقية قال الوحداني “إنني إذ أتوجه اليكم جميعا بهذا النداء كل في موقعه الحقوقي أو السياسي أو الحزبي أو المدني أو النقابي ،فانني كحقوقي أولا ، و كإنسان بالمعنى الشامل للإنسان كانسان، الذي يجب عليه أن لا يقف موقف المتفرج وحياة إنسان أخر يتهددها الموت ، كيفما كان اعتقاده و جنسه و قناعاته …. إنني بهذا النداء أحملنا جميعا أفرادا ومؤسسات مسؤولية عدم تقديم مساعدة لإنسان مسجون يتهدد الموت حياته بعد إضراب عن الطعام تجاوز الشهر ! فقط لأنه يطالب بفتح تحقيق في ملفه القضائي ! هل يجب علينا مرة أخرى أن ننتظر وفاته كما استشهد كثيرون وأخرهم الشهيد صيكا الباعمراني الأصل ، كي ندبج مقالات التضامن و العزاء .”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى