منوعات

المرزوقي : الحل الذي سينقذ مصر هو رحيل السيسي وعودة مرسي

حقائق24

أثار المرزوقي جدلا واسعا خصوصا في صفوف المدعمين لنضام السيسي بمصر وذلك بعدما أكد في تصريح له تناقلته  عدد من المنابر الإعلامية الوطنية

صرح الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، أن حل الأزمة في مصر يتمثل في رحيل “قائد الانقلاب” عبدالفتاح السيسى وعودة “الرئيس الشرعي” محمد مرسي.

وأضاف المرزوقي فى تصريحات صحفية قائلاً “أنا من طلبت إطلاق سراح الدكتور محمد مرسي أمام الأمم المتحدة وما زلت متضامنًا معه وإن شاء الله أراه حرًا طليقًا، وفي الوقت الحاضر أعتبر أن السيسي يجب أن يرحل وعندي أمل أنه سيرحل في يوم من الأيام”.

وتابع”المرزوقي” فى تصريحاته ، أن الحل الوسط الذي سينقذ مصر، هو أن يرحل السيسي والمنظومة التي قامت بالانقلاب، واصفًا السيسي بأنه “رمز احترق”، وأضاف “لا يمكن أن تبني مع الرموز التي احترقت”.

واختتم الرئيس التونسي السابق تصريحاته قائلاً “الدولة العميقة لم تتعلم شيئًا من الضغط وتعيد الشحن بالآلية نفسها، ففي مصر يعيدون شحن هذا البركان بالآلية نفسها وأحيانًا بأكثر وأنا أخشى أن البركان المصري الذي سينفجر سيكون انفجارًا رهيبًا؛ فهو عندما انفجر في 25 يناير كان بالإمكان أن يفرغ طاقاته ويهدأ بإحداث إصلاحات عميقة، ولكن جاء الآخرون وضربوا كل إمكانات الثورة وأعادوا شحن البركان بـ40 ألف معتقل وبالتعذيب وبعودة الفساد وهو سينفجر في كل المنطقة العربية إذا لم تسارع بالإصلاحات”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى