سياسة

عائلة ” قيوح ” تواجه تمردا داخل حزب الاستقلال بجهة سوس ماسة

حقائق 24 _ أكادير 

كشفت انتخابات أعضاء اللجنة المركزية لحزب الاستقلال التي عقدت نهاية الأسبوع المنصرم بمدينة الرباط، عن ظهور حركة تمرد غير مسبوقة ضد عائلة قيوح من طرف بعض مناضلي الحزب بجهة سوس ماسة، خصوصا من طرف استقلاليي إقليم اشتوكة آيت باها.

حيث استنكر مؤتمرون من ذات الحزب ما أسموه “سيطرة عائلة قيوح على دواليب الحزب بالجهة وتدخلها في فرض أشخاص بعينهم في مجموعة من المسؤوليات الحزبية”، مضيفين أن عائلة قيوح “تعمد إلى اختيار المتزلفين والمتملقين في الوقت الذي تحارب فيه أطر الحزب وكفاءاته المحلية والجهوية”.

وارتباطا بهذا السياق نشر عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال وأحد قياداته الشابة بإقليم اشتوكة آيت باها تدوينة موجهة إلى مناضلي الحزب بالجهة تساءل فيها عن مدى “معرفة مناضلي كل من أقاليم تيزنيت، طاطا وإنزكان أنهم يعملون لصالح إقليمين فقط؟” مؤكدا أن “كل تضحياتهم ونشاطهم التنظيمي إنما يأكل غلته إقليمان أو بالأحرى جماعة واحدة عن كل إقليم، وهنا جماعتا أكادير وأولاد تايمة”، وذلك في إشارة واضحة إلى مكان تمركز القطب الإستقلالي قيوح. مضيفا أن أغلب مناضلي إقليم اشتوكة أيت باها “قد اختاروا الممانعة منهجا، لذلك فإقصاء هذا الإقليم أو على الأقل تقزيمه تنظيميا يبقى أمرا عاديا”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى