رياضة

فوز مفخخ للمريخ السوداني على الكوكب المراكشي بالكونفدرالية

حقائق24

حقق المريخ السوداني فوزًا مفخخًا على ضيفه الكوكب المراكشي المغربي بنتيجة 1-0، وذلك في مباراة الذهاب بالدور الثاني مكرر من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، جرت مساء السبت باستاد المريخ بمدينة أم درمان، وهي نتيجة تتطلب من المريخ مضاعفة جهده في مباراة العودة بعد 10 أيام للحفاظ عليها لضمان عبوره لمرحلة المجموعات.

أحرز هدف المريخ رمضان عجب في الدقيقة 33.

وحاول المريخ الدخول في أجواء المباراة سريعًا، ولكنه اصطم بجدار دفاعي منظم من الضيوف، لتفشل أولى محاولات اختراق دفاع الكوكب في الدقيقة 5 عندما حاول بكري المدينة الاستفادة من تمريرة الغاني كوفي ولكنه وقع في المصيدة.

وكافح المريخ الدخول في أجواء المباراة حتى نجح في تثبيت أقدامه بعد مرور ربع الساعة، ليضبط خط وسطه بقيادة النيجيري سولمون جابسون وعمر بخيت ورمضان عجب، الإيقاع ويسيطر الفريق على المباراة بشكل كبير.

وكاد بكري أن يفتتح التسجيل من كرة عالية داخل الصندوق روضها بصدره واستدار بقوة ليواجه الحارس محمد أوزوكا ولكنه سدد فوق المرمى في الدقيقة 20، وبالرغم السيطرة المريخية فإن المريخ لم يحصل سوى على ركلة زاوية واحدة حتى الدقيقة 20، ولم يظهر مهاجمه البعيد عن اللعب عبده جابر بشكل فعال حيث نجح الظهير الأيسر سقاط في السيطرة عليه.

وأحرز المريخ هدفه من مخالفة لعبها مصعب داخل الصندوق فشتتها الدفاع على حافة الصندوق وسددها عجب قبل ملامسة الأرض في الزاوية اليمنى للحارس أوزوكا.

وأزدادت سيطرة المريخ على المباراة، وأصبح خطيرًا وقد اخترق دفاعات الضيوف مرارًا، وكاد كوفي أن يسجل هدفا ثانيًا من تسديدة بيسراه من زاوية ضيقة تسلمها أزوكا بثبات.

وفي الشوط الثاني، واصل المريخ سيطرته وسعى لزيادة غلته لكن دفاع الكوكب بقيادة المالي كيكي والمغربي أحمد شاجو والحارس أزوكا لعبوا بثبات.

وأدخل المدير الفني للمريخ تباعا عدة بدلاء كالغاني أوكراه وإبراهومة وعلاء الدين يوسف، بينما دفع المدير الفني للكوكب المراكشي حسن بنعبيشة بكل من يوسف عياط والمالي سامبا ديالو والبرازيلي جيفرسون.

وختم المريخ محاولاته في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من كرة عالية وصلته من مركز الجناح الأيمن ليستقبلها في على حافة الصندوق في منطقة الظهير الأيمن في مواجهة المرمى ولكنه سدد بدون تركيز فوق العارضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى