حوادث

مكناس : الأمن يحقق في قضية تزوير وثائق سيارة فارهة

حقائق24

كشفت يومية “الصباح” في عددها لهذا اليوم ، أنه من المنتظر أن تكشف  هذه القضية عن  وجود شبكة للتزوير تنشط  بمدن ” مكناس طنجة، بعدما اكتشف  المشتكي ” الضحية”  وجود تزوير لامضائه وانتحال شخص لصفته في عملية بيع سيارته “الفارهة” لشخص تبين أنه يقضي عقوبة بالسجن المدني بطنجة.

وأضافت ” الصباح ”  بناء على نسخ من شكاية تقدم بها المشتكي الى النيابة العامة، أن هذا الأخير كانت تربطه علاقة عمل مع أحد المشتكى بهم في إطار إشرافه على إنجاز مركب سكني بطنجة، وعقد عملية تجارية مع أحد المتهمين بعد أن اقترح عليه اقتناء شقة في ملكيته مقابل تسليمه سيارته من نوع “ليموزين” لكن الضحية تفاجأ بوجود حجوزات على الشقة لكن المشتكى به وعده برفعها، وبعد مرور أيام لم يجد سيارته التي وضعها بمراب المشروع الذي يشرف على إنجازه.

انطلق الضحية في البحث عن سيارته،توجه مباشرة الى مركز تسجيل السيارات بالرباط للإطلاع على الورقة الرمادية التي تخص سيارته،ليكتشف أنها بيعت لشخص آخر لا يعرفه،وأنه تم تزوير توقيعه واستعمال بياناته الشخصية من خلال عملية تصحيح الإمضاء التي تمت في مكناس في حين أن المشتري وهو “سجين ” يقيم بطنجة ،لينضاف أشخاص آخرون لشبكة محتملة في التزوير من ضمنها موظفون.

وأفادت مصادر “الصباح” أن الوكيل العام للملك لدى استئنافية مكناس ،قد أعطى أوامره للشرطة القضائية   بالاستماع إلى كل المشتبه فيهم من ضمنهم شخصيات “نافذة” وموظفين، والبحث في جميع تفاصيل هذه القضية.
وخلصت الأبحاث الأولية في الملف، بعد الاستجواب القضائي لمشتري “السيارة” وهو سجين،أفاد انه اشتراها من شخص يبلغ من العمر 22 سنة، ويقطن بمدينة طنجة، مشيراً في الوقت نفسه على أنه بدوره ضحية عملية بيع مزورة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى