جهويات

رجال الأعمال الأتراك يعجبون بالمناخ الإقتصادي بالأقاليم الجنوبية

حقائق24 – متابعة

في لقاء بين والي جهة العيون الساقية الحمراء، يحضيه بوشعاب، ورئيس مجلس الجهة، ورئيس المجلس البلدي للعيون، مع عدد من رجال الأعمال الأتراك والمغاربة،يوم أمس الأربعاء  حول بحث ظروف ومستوى توفر فرص الإستثمار بالأقاليم الجنوبية.

الوفد التركي، الذي يضم رئيس جمعية مجلس الأعمال المغربي التركي،  إلياس “كيسكين”،غستمع إلى عدة تفاصيل قدمها والي الجهة  عن فرص الاستثمار بالأقاليم الجنوبية للمملكة، خاصة بجهة العيون الساقية الحمراء، وما تتوفر عليه من مؤهلات سياحية واقتصادية ومالية تتيح فرص تعزيز التعاون المشترك بين رجال الأعمال المغاربة والأتراك.

وأبرز ذات المتحدث،أن أن جهة العيون الساقية الحمراء لها من الإمكانيات الطبيعية ما يجعلها قطبا سياحيا واعدا، مشيرا إلى أن الجهة هي صلة وصل بين دول إفريقيا جنوب الصحراء وأوروبا عبر جزر الكناري.

من جانبه، قال رئيس جمعية مجلس الأعمال المغربي التركي، إلياس “كيسكين”، في تصريح للصحافة، “نقوم بزيارة إلى العيون والداخلة للاطلاع على المجالات التي يمكن أن نستثمر فيها، وخاصة قطاعات الخدمات والبناء والطرق والسياحة والطاقات المتجددة”، مشيرا إلى أن البعثة “ستعود بعد ثلاثة أسابيع لهذه الأقاليم لعقد شراكات مع نظرائنا المغاربة”. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى