قضايا ومحاكم

حزب “تامونت” يطالب الدولة بإسقاط “الأحكام الجائرة” ضد معتقلي الريف

حقائق 24/ الرباط

طالب حزب “تامونت للحريات” الدولة المغربية بضرورة الإلغاء الفوري للأحكام الصادرة يوم أمس الجمعة في حق معتقلي حراك الريف. مع ضرورة جبر الضرر الفردي والجماعي لساكنة الريف ورد الإعتبار للمعتقلين.

وعبر حزب “الفراشة” في بيان توصلت “حقائق 24” بنسخة منه، عن “إدانته للأحكام الصادرة عن إستئنافية الدار البيضاء وتضامنه المطلق واللامشروط مع المعتقلين السياسيين”.
ووصف ذات البيان تلك الأحكام بأنها “رسائل واضحة تزكي مسار الردة الحقوقية والحجم المتنامي للتراجعات الخطيرة في مجال الحريات وحقوق الإنسان بالمغرب”.

وعلى صعيد متصل، اعتبر حزب تامونت أن الأحكام الصادرة في حق معتقلي حراك الريف “قد كشفت عن زيف الشعارات المصاحبة لأوراش المصالحة والإنصاف والعدالة الانتقالية وإصلاح منظومة العدالة”. وأضاف حسب ذات البيان أن من شأن تلك الأحكام أن تسائل “منسوب الاستقلالية والنزاهة والحياد لدى القضاء المغربي المروج له وتعمق من التأثير السلبي الكبير على ثقة المغاربة في السلطة القضائية لبلادهم، وعلى صورة المغرب أمام المنتظم الأممي التي تزداد قتامة”

جدير بالذكر أن غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد أيدت ليلة أمس الجمعة الأحكام الإبتدائية القاضية بتوزيع أكثر من ثلاثة قرون من السجن النافذ على معتقلي حراك الريف بعد محاكمة ماراطونية بلغت 22 جلسة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى