جهوياتوطنية

مواضيع جريئة وملفات ساخنة تقرؤونها في العدد الجديد بمجلتكم حقائق مغربية

حقائق24

صدر العدد الجديد من جريدة حقائق مغربية بالاكشاك  بعد أن قرر طاقم جريدة “حقائق مغربية ” تحويلها إلى مجلة شهرية في خطوة هيكلية كبيرة مست الجوانب التحريرية والشكلية والفنية.
وتضمن العدد الحالي من المجلة الذي نزل إلى الأكشاك يوم أمس والتي يديرها الزميل محمد موركي ويرأس تحريرها الزميل عبد الله الفرياضي، ملفات تحليلية مهمة ومثيرة للجدل أهمها ملف الأدوار الديبلوماسية الخطيرة التي يلعبها مغاربة إسرائيل لفائدة وطنهم الأم المغرب ,معززا بتصريحات حصرية استقتها المجلة من الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي وسيمون سكيرا الكاتب العام لفدرالية اليهود المغاربة بفرنسا.
المجلة حاولت في غلافها أيضا أن تنبش في خبايا وأسرار القصور الملكية بأكادير، مستعينة بحوارات لمجموعة من الخبراء والمتخصصين وعلى رأسهم الإطار السابق في جهاز الأمن الوطني العميد محمد أكضيض والأستاذة الجامعية الدكتورة فاطمة الشعبي والفقيه السوسي الحاج الطيب الهوزالي الذي تربطه علاقات وطيدة بالملك الراحل الحسن الثاني وابنه الملك محمد السادس.

فيما خص الصحفي الشهير عبد الرحيم أريري مدير نشر أسبوعية الوطن الآن ,  المجلة بتحليل استراتيجي للمخاطر الأمنية لحكومة بنكيران.
كما تناولت المجلة في ملف تحليلي أيضا قضية شغب الملاعب معززة إياه بحوار مع الخبير في الشأن الرياضي منصف اليازغي. دون أن تغفل في الآن ذاته ملفات من قبيل حصيلة الوالي العدوي في المجال السياحي بين المزايدات الفارغة والإنجازات الفعلية، علاوة على محاولتها تقييم فعالية الديبلوماسية الملكية التي ساءلت بشأنها الزعيم الأمازيغي المثير للجدل المحامي أحمد الدغرني. وملفات أخرى تغري بالمتابعة.

 

 

hakaik revu

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى