جهويات

أكادير:آباء وأولياء تلاميذ و تلميذات جماعة إيموزار يستنكرون عدم الاستفادة من النقل المدرسي و يطالبون السلطة المحلية بالتدخل

2779908824_1

استنكر أولياء تلاميذ وتلميذات إعدادية الزبير بن العوام بإيموزار إداوتنان إقدام رئيس الجماعة على عدم استعمال سيارتين للنقل المدرسي في الوقت الذي يضطر فيه التلاميذ إلى قطع مسافة قد تصل إلى 12 كيلومتر من أجل الالتحاق بالمؤسسة التعليمية.
وطالب أولياء أمور التلاميذ والتلميذات بالإعدادية في شكاية موجهة إلى كل من قائد إيموزار ووالي الجهة،بمعرفة مصير السيارتين المخصصتين لنقل التلاميذ، خصوصا وأن هؤلاء يضطرون إلى قطع مسافات بعيدة مع ما يترتب عن ذلك من تعرضهم للمخاطر كان آخرها تعرض تلميذة تقطن بدوار “تمروت” لعضة كلب في طريقها إلى المؤسسة لا زالت تتلقى على إثرها العلاج.
وتساءل أولياء التلاميذ في ذات الشكاية عن الجدوى من استلام رئيس الجماعة للسيارتين من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في حين أنه لا يتم استعمالهما للأغرض الرئيسية التي جيئت من أجلها ألا وهي نقل التلاميذ إلى بيوتهم البعيدة في مختلف دوواير الجماعة (تمروت، توكرو، تديلي، تسكجي), وذلك إسوة بزملائهم في جماعتي تدارت وتقي.
هذا, وطالب أهالي التلاميذ من السلطة المحلية، ممثلة في قائد إيموزار، التدخل الفوري من أجل أن يستفيد تلاميذ وتلميذات الإعدادية من النقل المدرسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى