اقتصاد

التوقيع على عقد يهم إنجاز الخط الثاني لشبكة الطرامواي بالدار البيضاء

أعلنت شركة “الدار البيضاء للنقل” عن توقيعها، مؤخرا، لعقد مع شركة “ألستوم ترانسبور” يتعلق بتزويد الآليات التي سيتم تشغيلها لإطلاق الخط الثاني لشبكة الطرامواي بالدار البيضاء.

وورد في العدد التاسع لمجلة “على مسار الطرامواي” التي تصدرها شركة “الدار البيضاء للنقل” كل شهرين، أن قيمة العقد الذي وقعته الشركتان تبلغ مائة مليون أورو دون احتساب الضرائب، 65 مليون أورو منها، سيتم تمويلها في إطار قرض ممنوح.

وبالنسبة للحظيرة التي تم طلب الحصول عليها بغرض تشغيل الخط الثاني من طرامواي العاصمة الاقتصادية، أوضح المصدر ذاته أنها لا تختلف عن سابقتها من حيث النموذج (سيطاديس)، مشيرا إلى أنها تتوفر على 606 مقاعد. أما القاطرات التي سيتم جلبها للخط الثاني، فهي شبيهة بالقاطرات التي تجوب الحاضرة الكبرى للمغرب في إطار الخط الأول، وقد تم تصميمها بنفس الشكل.

وذكرت المجلة أن الحظيرة الجديدة تتكون من 25 عربة بطول 64 مترا، تم تحسين جميع وظائفها، خاصة ما يتعلق منها بتكييف الهواء وصلابة المكونات، مشيرة إلى أن عمليات الصيانة الخاصة بالخطين الأول والثاني ستتم بمركز الصيانة بسيدي مومن.

وتابع المصدر ذاته أن أول قاطرة من الطلبية الجديدة التي تقدمت بها الشركة، ستصل إلى مدينة الدار البيضاء شهر يوليوز من سنة 2017.

وتتوخى “الدار البيضاء للنقل” انطلاق العمل بالشطر الثاني من طرامواي البيضاء، نهاية سنة 2018 لإنجاز خط يصل طوله إلى 22.5 كلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى