رياضة

ميسي أفضل لاعب وهداف في الدوري الإسباني لموسم 2014-2015

حقائق24 ـ وكالات

اختير نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب وهداف في الدوري الاسباني لكرة القدم لموسم 2014-2015، على حساب غريمه مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وهي المرة السادسة التي يحصل فيها ميسي على هذه الجائزة في سبع نسخ لها.

وبحسب رابطة الدوري الإسباني، حصل ميسي، الذي سجل 43 هدفا في الموسم الماضي وقاد برشلونة إلى لقب الدوري (توج برشلونة أيضا بالكأس المحلية وبدوري أبطال أوروبا)، على جائزة أفضل لاعب بعد تحليل للاحصاءات للاعبين المشاركين في البطولة.

وقال ميسي بعد تسلمه الجائزة في حفل أقيم ببرشلونة، مساء أمس الاثنين “أنا فخور لحصولي على هذه الجائزة أمام عدد كبير من اللاعبين المهمين في لا ليغا”.

وتابع “أريد أن أهدي هذه الجائزة بشكل خاص إلى ابني تياغو (3 سنوات)، ففي كل مرة أغادر المنزل يغضب ويسألني: بابا، هل ستسجل الأهداف مجددا،، فهذه الجائزة هي له”.

وفاز ميسي أيضا بجائزة أفضل هداف بعد تصويت قائد كل فريق من الدوري الاسباني.

كما فاز حارس برشلونة الشيلي، كلاوديو برافو، بجائزة أفضل حارس، ومدرب برشلونة لويس انريكي بجائزة أفضل مدرب، وحصل لاعبا ريال مدريد سيرخيو راموس والكولومبي خاميس رودريغيز على جائزتي أفضل مدافع ولاعب وسط على التوالي.

وحصل الجزائري سفيان فغولي لاعب وسط فالنسيا على جائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري، والبرازيلي نيمار مهاجم برشلونة على جائزة أفضل لاعب من القارة الأمريكية.

وبالنسبة إلى كريستيانو رونالدو، الذي تصدر ترتيب الهدافين في الدوري الموسم الماضي برصيد 48 هدفا، فانه حصل على جائزة تصويت الجمهور.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن ميسي ورونالدو ونيمار سيتنافسون على إحراز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2015 والتي ستعلن في 11 يناير المقبل.

وفاز ميسي بهذه الجائزة أربع مرات متتالية من 2009 إلى 2012، وحصل رونالدو عليها في النسختين الأخيرتين ليرفع رصيده إلى ثلاثة ألقاب بعد 2008، في حين اعتبر نيمار أنه “فخر كبير” له أن يتم اختياره ضمن اللائحة المصغرة للمرة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى