سياسة

قيادي في البيجيدي: صفقة بين العثماني والعماري لرئاسة الحكومة !

حقائق24

قصف بالقنابل العنقودية، هو وصف مخفف للهجوم الذي شنه القيادي بحزب العدالة والتنمية، حسن حمورو، على وزير الخارجية السابق ورئيس المجلس الوطني لذات الحزب وأمينه العام السابق سعد الدين العثماني.
إذ علق، حسن حمورو، عضو المجلس الوطني لحزب رئيس الحكومة على مشاركة العثماني جنبا إلى جنب مع الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العمري في فعاليات الندوة التي نظمتها يوم أمس الجمعة بتيزنيت جمعية تايري ن واكال التي ترأسها البرلمانية فاطمة شاهو عن التجمع الوطني للأحرار، علق على هذه المشاركة قائلا “مؤسف جدا ما يقع… رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني في المنصة نفسها مع الياس العماري! “.

pjdpjd

وأضاف حمورو بلغة “تقطار الشمع” على العثماني قائلا “حتى الطبيب النفساني سقط في شراك الدجالين السحرة… باسم “مؤسسات الدولة” وباسم “القضايا الوطنية” يستدرجون قيادة الحزب للجلوس معهم والتقاط الصور ليسوقوها وكأنه لا خلاف بين العدالة والتنمية وبين الحزب اللقيط أو كأن المشكل في ومع بنكيران لوحده…”، وذلك تلميحا إلى كون لقاء العثماني مع العمري يحمل في طياته إشارات قوية للمواطنين بأن لا مشكل للعدالة والتنمية مع الأصالة والمعاصرة، إنما المشكل الحقيقي هو في بنكيران وحده.
وبلغة تحمل في ثناياها نوعا من التلميح القريب من التصريح بأن قبول العثماني المشاركة جنبا إلى جنب مع الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العمري، يمكن أن يكون نتيجة صفقة أو وعد للعثماني برئاسة الحكومة المقبلة من أجل عزل بنكيران. استرسل القيادي بحزب العدالة والتنمية في تدوينة نشرها على صدر صفحته بالفيسبوك قائلا “من يخبر هؤلاء وأولئك أن للعدالة والتنمية أمينا عاما واحدا هو عبد الاله بنكيران ؟ وللعدالة والتنمية مرشح واحد لرئاسة الحكومة في حالة تصدر نتائج 7 أكتوبر هو عبد الاله بنكيران ؟ وإلا ما كان من داعٍ لعقد مؤتمر استثنائي لتأجيل المؤتمر الثامن!!”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى