وطنية

الاتحادي بوزيت للملك: فقدت الأمل

bozid

حقائق24
بلغة وأسلوبين غير معهودين فيه، وجه القيادي الإتحادي بجهة سوس رشيد بوزيت رسالة مفتوحة إلى الملك قصد إخباره أن ما يواكبده من معاناة “لم يعد يحسسه بالمواطنة وأنه قد أفقده الأمل”.
وفي رسالته المفتوحة إلى الملك، والتي اختار توجيهها له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك،  كتب بوزيت قائلا “نهبت أرض والدي ومات بعد أن حاول تحفيظ ملكه المسمى سهب الحاج ملف عدد 6192/09  مند دجنبر 1968 لدى مصالح المحافظة العقارية بكلميم، إلا ان عامل الإقليم قد قام بحبسه وتشريد أبنائه والاعتداء عليه”. وأضاف بوزيت أن “السلطة الاقليمية رفقة رئيس جماعة كلميم قد قاموا بالسطو وتبديد ملك والدنا، ولم يتحمل الرجل فكان الموت مصيره بعد معاناة مع مرض باركنسون …”، منبها في ذات الآن إلى أنهم قد حاولوا مرارا  استرداد حقوقهم لكنهم لم يستطيعوا، “لأن مؤسسات المدينة فاسدة ناهبة لممتلكات الناس دون وجه حق” يفسر ذات المتحدث.
وخاطب القيادي الاتحادي بجهة سوس المتحدر من كلميم الملك قائلا “جلالة الملك، لأول مرة أحس أن من قاموا بحرق أنفسهم على حق، بل وجدت نفسي أنني محتاج للخلاص وتخليص نفسي ولو بالحرق”، واسترسل قائلا “جلالة الملك أنت تخدم الوطن وهم يدمرون إحساسنا بالمواطنة ويحاولون أن يجعلونننا نكره أنفسنا وأوطاننا”. وختم بوزيت رسالته بالتأكيد على أن “ورثة بوزيت محمد يطالبون بالإنصاف واسترجاع حق منهوب من موظفين لا يستحقون تمثيل الدولة التي يفسدون باسمها”.
جدير بالذكر أن هذه الرسالة المفتوحة إلى عاهل البلاد تأتي لتعيد تسليط الضوء مجددا على واقع الترامي على أراضي الغير الذي ينخر منطقة واد نون. واقع تشابكت فيه الإرادات السيئة لبعض مافيات العقار وبعض مسؤولي السلطات المحلية ومسؤولي المحافظة العقارية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى