ثقافة وفن

أغنية ” ماشي بحالهم ” رقم واحد على تطبيق أنغامي

wpid-wp-1452516102965.jpg

تواصل أغنية ” ماشي بحالهم ” لملك موسيقى R&B بالمغرب أمين تمري الملقب بأمينوكس، بتربعها على عرش الصدارة في تطبيق أنغامي ضمن قائمة الأغاني ل “Top Arabe au Maroc” .
هذا ويأتي في المركز الثاني أغنية معقول الغرام للنجمة للبنانية نانسي عجرم، وأغنية ” بلاش بلاش ” في المرتبة الثالثة للفنانة المغربية جميلة البدوي المقيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة .
الأغنية المذكورة تحقق نجاح كبير جداً في الساحة الفنية الوطنية كما إنها تحصد ملايين المشاهدات على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب وتحتل المراتب الأولى في الإذاعات و ال Top10 في كل مكان.

image

ويروم موضوع الأغنية قصة شاب يحب فتاة، لتكثر بعدها الأقاويل، ويرد عليها في أغنيته ماشي بحالهم.

image

بدأ أمين مسيرته الفنية سنة 2007 ، وهو من مواليد 19 فبراير 1991 بمدينة طنجة ، حاصل على شهادة الإجازة في الهندسة الكهربائية بكلية العوم والتقنيات بطنجة، خلال سنة 2008 بدأ مسيرته الغنائية مع مجموعة T-Clan Rap، بعدها بسنة واحدة إختار إستكمال مشواره بمفرده، في سنة 2013 أصدر أمين فيديو كليبه الأول تحت عنوان” تفاطْ الشمعة” من ألبوم أنا وياك الذي كان بمثابة قفزة نوعية في الحياة الفنية لإبن طنجة حيث إستطاعت  واحدة من أغانيه تحقيق المرتبة الأولى في ترتيب أفضل الأغاني المطلوبة في المغرب في فترة من الفترات . بصم على حضور متميز في الآونة الأخيرة بحصوله على جائزة ” ميديتيل موروكو ميوزك أورد صنف البوب ، وتوشيحه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس بوسام الاستحقاق من درجة فارس بمناسبة عيد الشباب الذي يصادف عيد ميلاد عاهل البلاد .
وكان أمينوكس قد طرحا في وقت سابق أغنيته ” وايما ” ، التي لاقت نجاحا باهرا حيث وصل عدد المشاهدات على موقع مشاركة الفيديوهات يوتيوب أكثر من 3 مليون مشاهدة ، وحظيت بنسبة إستماع عالية على أثير الإذاعات الوطنية والخاصة

التدوينة أغنية ” ماشي بحالهم ” رقم واحد على تطبيق أنغامي ظهرت أولاً على زووم نيوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى