جهويات

فنادق محطة تغازوت تفتح أبوابها .. هل تم طمس ملف “تغازوت باي” !

سعيد أهمان

كشفت نتائج التحاليل المخبرية، التي خضع لها 250 عاملا وعاملة خلوهم من فيروس كورونا، بعدما أثبتت التحاليل المخبرية عدم إصابتهم بفيروس كوروناالمستجد كوفيد-19، حسبما أكده مسؤول بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بمنطقة سوس ماسة.

وأوضح المسؤول، في تدوينة له، نشرها على الفايسبوك، أن الأمر تعلق بعاملات وعمال فندقصول هاوسحياةالتابعين لشركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت(SAPST) شمال مدينة أكادير. وأشار المصدر ذاته إلى أن النتيجة السلبية للعاملات والعمال ستتمكن هذه الوحدات الفندقية السياحية إستقبال زبائنها طبقالشروط السلامة الصحية المعمول بها لمحاربة انتشار وباء كورونا.

جولة قصيرة للموقع بتغازوت باي، تكشف انطلاق أشغال البناء بعدد من المشاريع السياحية والتي استغلت فترة الحجر الصحي وفرض الطوارئ لتسريعوثيرة الإنجاز، كما باشرت عدد من الشركات تعلية الأسوار المقابلة للكرونيشالضيقة ممراتهمن أجل حجب الرؤية عن المارة والمهتمين لمعرفة ما يقع داخل تلكالأوراش التي ما يزال الرأي العام ينتظر ما رصدته لجن قيل إنها اوفدت من أعلى مستوى للتحقيق بشأنها إلى أبعد مدى.

ويتساءل مراقبون عن نتائج التحقيق الذي باشرته السلطات فيما بات يعرف بقضيةتغازوت بايإثر خروقات تعمير طالت مشروعا سياحيا شمال مدينة أكادراضطر السلطات لهدم مبان عشوائية لم تكن في تصاميم المشروع السياحي الأكبر من نوعه بالجنوب في فبراير الماضي، يملكها مسؤولون في الحكومةونافذون في البلاد مقربون من أصحاب القرار.

ولم يصدر إلى حد الآن أية متابعة قضائية للمتورطين والمسؤولين عن المشاريع السياحية التي طالها الخرق، باستثناء إحالات على البناء غير المطابقة للتصاميم لدى المحكمة الابتدائية لأكادير من أجل ترتيب جزاءات قانونية على مخالفات تعمير.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى