قضايا ومحاكم

الحبس النافذ لليوتوبرز ندى حاسي ونزار السبيتي

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة الخميسات، يومه الخميس، بحبس اليوتيبوز المغربية، ندى آيت صالح، الشهيرة بـ”ندى حاسي”، 10 أشهر، وزوجها السابق، نزار السبتي، 7 أشهر.

وكشفت والدة ندى حاسي في مقطع فيديو تداولته صفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، عن الحكم النهائي في حق ابنتها التي تم اعتقالها شهر يونيو المنصرم.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بمفوضية أمن الخميسات، قد أحالت أحد المتهمين “يونس.ف” في حالة اعتقال، يوم 23 يونيو الجاري، على أنظار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط، كما أحالت عليه في نفس اليوم في حالة سراح كل من المسماة “ندى.أ.ص” المعروفة بموقع اليوتوب باسم “ندى حسي”، وزوجها السابق اليوتوبرز “محمد. س” المعروف بلقب “نزار السبتي”، بالإضافة امرأتين الأولى تسمى “خديجة.ب” والثانية تسمى “خولة.أ”، من أجل متابعة جميع المتهمين بالاختطاف تحت طائلة التهديد والاغتصاب.

وأوضحت مصادر متطابقة، أن الوكيل العام وجد تضاربا في التصريحات والمعطيات التي صرح بها الماثلون أمامه، ليقرر إرجاع الملف إلى الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث، وإحالة الملف من جديد على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات، ليتبين أن المتهمين قدموا معلومات مغلوطة بخصوص وقوع جريمة الاختطاف والاغتصاب والاحتجاز.

وأفادت إحدى الشاهدات في الملف بأنها تعرضت لضغوطات لتقديم شهادة كاذبة، بسبب أنها تكتري منزلا من اليوتوبرز “ندى حسي”، ليقرر وكيل الملك إحالة الملف على قاضي التحقيق، الذي وجه تهمة جديدة لجميع المتهمين تتعلق بتقديم بيانات كاذبة من أجل تضليل العدالة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى