وطنية

بنعيسى “خليفة الزفزافي”: الريفيون يحبون الملك واعتقالي شرف لي

أكدت نوال بنعيسى “خليفة الزفزافي”، التي تقود المظاهرات في الحسيمة، خلال حوار نشره موقع جريدة “إالباييس” الإسبانية، أن مطالب المحتجين بسيطة وأبرزها المطالبة بمستشفى لمرضى السرطان وجامعة وإطلاق سراح المعتقلين.

 

 

ورفضت الناشطة الريفية أن توصف بالقائدة قائلة : لا قائد بيننا، والحراك لنا جميعا”، ثم أضافت “إذا تم اعتقالي لأنني أحتج سلميا، هذا شرف لي”.

 

 

وعن احتمال اعتقالها كما حدث للزفزافي، أكدت نوال أنها لا تخاف على نفسها بل تخاف أكثر على والديها المريضين وعلى زوجها، وقالت ” شرحت لهم الأسباب التي دفعتني إلى الاحتجاج وتفهموا ذلك”.

 

 

وبخصوص تحقيق مطالب الريف بعد أن فاقت مدة الاحتجاج سبعة أشهر، قالت نوال : “نحن نثق في الملك، ولا نثق في المخزن والحكومة، وأعتقد أنه سيتدخل ” مؤكدة أن ” الملك يحب الريف والريفيون يحبونه”.

 

 

وجاء في الحوار الذي عنونه موقع الجريدة الإسبانية بـ”المرأة التي وحدت احتجاجات الحسيمة”، أن نوال توقفت عن الدراسة في المرحلة الثانوية لأن والدها لم يكن بمقدوره دفع مصاريف الدراسة.

 

 

وتضيف “الباييس”، نوال بنعيسى ربة بيت، تبلغ من العمر 36 سنة متزوجة من سائق طاكسي، لها منه أربعة أطفال لأكبرهم 13 سنة ولأصغرهم أربع سنوات، ولها من الإخوة ستة، ولم يسبق لها أن انخرطت في أي حزب أو نقابة أو جمعية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى